الأحمد ينفى وجود قرار بعقد المجلس الوطني

رام الله / سوا / هاجم عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "المشككين" بالقيادة وقرارتها، قائلا إن هناك أطراف فلسطينية تسعى فقط دائما للتشكيك في مواقف وقرارات القيادة الفلسطينية، نافيا أن تكون هناك أي لجان تتولى الاعداد لعقد المجلس الوطني الفلسطيني.

وكان ياسر عبد ربه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وامين سرها السابق، قال إنه لا يجوز تشكيل لجنة "ثلاثية" يترأسها صائب عريقات ، وبعضوية عزام الاحمد و احمد مجدلاني ، من أجل الاعداد والترتيب لعقد المجلس الوطني الذي قيل أنه من المقرر انعقاده شهر أيلول المقبل.

ونفى عزام الاحمد أن يكون هناك قرار بعقد المجلس الوطني، وقال "إن الموضوع يتمحور حول اقتراح من قبل حركة فتح" وهو مكلف شخصيا من الحركة بإجراء مشاروات مع الفصائل في داخل الاراضي الفلسطينية وخارجها من اجل اتمام التحضير لعقده، وذلك بشكل منفرد، وليس ضمن إطار أي لجنة.

وتحدث عزام الاحمد بإسهاب عن المشاورات التي اجراها، مع عدد من فصائل العمل الوطني التي تنضوي تحت لواء المنظمة ، مؤكدا ان الكل الفلسطيني في حالة انسجام وتفاهم حول هذا الموضوع.

وكان احمد مجدلاني تحدث قبل فترة ليست ببعيدة عن انه يعكف على اجراء مشاورات مع الفصائل من أجل التحضير لعقد المجلس الوطني، وذلك بتكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

إلى ذلك كان رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون ادلى بتصريحات منذ فترة قال فيها إن الرئيس محمود عباس ابلغه برغبته عقد المؤتمر الوطني قبل نهاية أيلول لمناقشة عدة قضايا أبرزها تعديل وتفعيل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

ولم تخل تصريحات عزام الاحمد من فتح النار على وسائل الاعلام التي قال "هناك بعض وسائل الاعلام الصفراء، وبعض المحاورين المستعجلين في حديثهم، هم من يخلقون البلبلة ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد