الحمد الله يطلع المجلس الاكاديمي على توصيات لجنة المسيرة التعليمية

رام الله /سوا/ أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، المجلس الاكاديمي الفلسطيني على ما توصلت له لجنة المسيرة التعليمية، والتوصيات التي خرجت بها، خاصة تشجيع الطلبة على التوجه الى التعليم التقني والمهني سواء في المدارس أو الجامعات والمعاهد، نظرا لاحتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه في رام الله، المجلس الاكاديمي الفلسطيني، لبحث عدد من المواضيع التي تهدف الى تطوير العملية التعليمية، ومناقشة الخطط التنفيذية لإعادة تعديل نظام التعليم العام والنهوض به، من خلال تطوير المناهج الدراسية لمواكبة التطورات العالمية.

ونقل الحمد الله، تحيات الرئيس محمود عباس ، وتثمينه لدور المجلس الاكاديمي في دعم التعليم والاهتمام به، واطلعهم على مستجدات العملية السياسية، مشيرا الى ضرورة مساندة الأكاديميين للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس في وجه الضغوط التي تواجهها من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ولتعزيز الوحدة الداخلية.

وأكد أن الحكومة ستقوم بتأمين دفعات مالية للجامعات في حال انفراج الازمة المالية التي تواجهها وفق الامكانيات المتاحة، منوها الى ضرورة ان تقوم الجامعات بتعزيز مواردها المالية الذاتية والاعتماد على ذاتها مع مراعاة عدم الاضرار بجودة التعليم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد