هآرتس: لهذه الأسباب يجب وقف الحرب الآن على جميع الجبهات

اجتماع الكابينيت الإسرائيلي

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024، إنه "يجب على اسرائيل ان تسعى لوقف الحرب على جميع الجبهات ومنح تفويض حقيقي لفريق التفاوض على صفقة اعادة المخطوفين في المحادثات التي من المقرر استئنافها في قطر بعد توقف دام شهرين".

وأضافت هآرتس في مقالاً نشرته تحت عنوان: "دُفع الثمن وأغلق الحساب ويجب التوقف الآن"، أنه "اذا استمرت إسرائيل في القتال وبدون هدف سياسي وبدون غاية تنشد فإنها ستتخلى عن المخطوفين وسوف تضطر للتعايش مع حصاد القتل اليومي. فقد سقط في الأيام الأخيرة 15 جنديا اسرائيليا بينهم 10 جنود احتياط في جنوب لبنان وثلاثة جنود في غزة بالاضافة الى اثنين من المواطنين العرب بسبب الصواريخ".

إقرأ أيضاً: مستجدات مفاوضات غزة – رئيس الموساد يُمدد زيارته للدوحة

وحذرت هآرتس، من ان "اسرائيل لا يمكنها ان تدفع غزة الى كارثة انسانية اعمق حيث تجاوز عدد القتلى في غزة 40,000 بالاضافة الى الجرحى واليتامى والمرضى واللاجئين وفضلا عن الجوع والدمار، ويجب انهاء هذه الحرب".

وتابعت بان "الحكومة بقياده بنيامين نتنياهو تواصل إطلاق شعارات فارغة مدفوعة بطموحات لحركة التفوق اليهودي، فهؤلاء لا يريدون وقف الحرب بل يسعون لاحتلال المزيد من الاراضي وبناء المستوطنات وطرد الفلسطينيين. ويجب رفض هذه السياسات، والعمل على صفقة اعاده المخطوفين وقف الحرب".

وقالت "هآرتس"، "تستطيع إسرائيل الآن الدعاء بتحقيق صورة النصر على جبهة لبنان بالاضافة الى البوم كامل للنصر في غزة والشمال".

إقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يُقر باستهداف مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة

وأضافت انه في غزة "تمكنت اسرائيل من استهداف كافة المسئولين عن هجوم السابع من اكتوبر بمن فيهم قائد حماس يحيى السنوار، ودمرت معظم القدرات العسكرية للمنظمة. كما تمكنت من استهداف معظم قيادات حزب الله بمن فيهم حسن نصر الله، الامين العام للحزب".

وتساءلت هآرتس، عن قيمة هذه الانتصارات اذا لم تعلم اسرائيل عن نصرها وإذا لم تترجمه الى انجازات استراتيجية كبيرة.

بدورها قالت القناة الـ12 العبرية، إن رئيس الموساد ديفيد برنياع مدد زيارته للدوحة للاستمرار بالمحادثات التي تواصلت الليلة الماضية حول تجدد مفاوضات تبادل الأسرى مع حماس مع رئيس وزراء قطر ورئيس الـCIA والتي ستستمر اليوم.

وكان رئيس الموساد قد يتوجه، أمس الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور اجتماع مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA وليام بيرنز ورئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني، للتوصل إلى اتفاق بشان مفاوضات صفقة التبادل.

وفي سياق آخر قالت مصادر في حماس لقناة "الشرق" السعودية، إن الحركة تقترح قبيل القمة في الدوحة اتفاقا شاملا يوقف الحرب "فورا" ودفعة واحدة.

وبحسب المصادر، فإن اقتراح حماس يتضمن انسحاباً إسرائيلياً يتزامن مع تبادل المختطفين بأسرى فلسطينيين، يشمل إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين دفعة واحدة.

كما أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، أن مصر اقترحت مبادرة لوقف النار لمدة يومين في غزة لتبادل 4 رهائن إسرائيليين ببعض الأسرى الفلسطينيين.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد