بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري الأميركي في الشرق الأوسط

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، تعديل الموقف العسكري الأميركي في الشرق الأوسط، وذلك لتحسين حماية القوات الأميركية ودعم الالتزام بأمن إسرائيل من التهديدات الإيرانية.

وأوضح بايدن، في رسالة وجهها إلى الكونغرس، أنه عزز الموقف العسكري في الشرق الأوسط بناء على مسؤولياته كقائد أعلى ووفقا لصلاحياته الدستورية.

وأضاف بايدن في رسالته أن الجنود الأميركيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ساهموا في الدفاع عن إسرائيل أمام الهجمات الإيرانية في نيسان/ أبريل وتشرين الأول/أكتوبر.

وأشار إلى أنه قرر تمديد مهمة مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، مع القطع المرافقة لها.

كما قرر نشر مقاتلات من الجيل الخامس من طراز إف-35 ومدمرات قادرة على التصدي للصواريخ الباليستية، مؤكدا أن القوات الأميركية ستبقى متمركزة في المنطقة لحماية مصالح بلاده ضد الهجمات التي تشنها إيران ووكلاؤها.

وأشار إلى أنه وجه بنشر منظومة ثاد في إسرائيل ومشغليها من الجنود الأميركيين، طالما أن هذا الموقف الدفاعي مبرر.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت أمس الثلاثاء، أنها نصبت بطارية "ثاد" في إسرائيل بهدف تعزيز دفاعاتها وليس لجر واشنطن لنزاع إقليمي أوسع.

وفي الأول من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، شنت إيران هجومها الثاني على إسرائيل خلال العام 2024، واستخدمت فيه أكثر من 180 صاروخا، وذلك ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، بطهران، والأمين العام لـحزب الله اللبناني حسن نصر الله في بيروت ومجازر إسرائيل ب غزة ولبنان.

وعقب الهجوم الإيراني قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، في رسالة مصورة إن "إيران بهجومها الصاروخي ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع الثمن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد