جيش الاحتلال يوسع من عمليات البحث عن المختطفين

193-TRIAL- القدس / سوا / سلطت صحيفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر صباح اليوم الأحد الضوء على العمليات العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال في محاولة منه العثور على 3 من الجنود الإسرائيليين والمختطفين منذ الخميس قبل الماضي، مشيرة إلى أنه وعلى الرغم من عمليات البحث الواسعة في منطقة الخليل، فإنه ليس هناك أي دليل أو معلومة حول اختفاء الجنود المختطفين.
ونقلت الصحيفة عن قائد لواء المظليين قوله "إن حوالي 1500 جندي إسرائيلي شاركوا حتى اللحظة في عمليات البحث في القرى الفلسطينية شمالي الخليل"، مدعياً أن هناك منافسة بين الجنود من أجل الحصول على معلومة قد تساعد في العثور على المختطفين.
وأكد المسئول العسكري على أن الجيش يعمل بكل ما بوسعه من أجل إحضار المعلومات الاستخبارية التي قد تساعد في العثور عليهم، لافتاً إلى أن الجنود يبحثون في كل مكان مثل الآثار وكان آخرها البحث في آبار وكهوف الخليل.
وكان جيش الاحتلال قد بدأ البحث عن المختطفين دون أي معلومات حقيقية حولهم، كما كانت نقطة البداية للبحث عن المختطفين من الشارع الذي حصل فيه الحادث شارع 35 شمالي مدينة الخليل، وغربي الشارع الرئيسي 60، والذي يحتوي على عشرات الكيلو مترات المربعة.
 
ولفت قائد لواء المظليين إلى أن الجنود الإسرائيليين يبحثون عن المختطفين في أماكن صعبة جداً، من بينها آبار وكهوف وكل حفرة يجدونها في طريقهم، مضيفاً "إنه وبحسب تجربتنا فإنه ومثل تلك الحوادث فإنه يتطلب نظرة واسعة، وحتى هذه اللحظة لم تؤدي عمليات البحث الواسعة إلى احتكاكات عنيفة". 62
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد