بالفيديو: هجوم إيراني واسع بالصواريخ على إسرائيل

هجوم إيراني واسع بالصواريخ على إسرائيل

شنت إيران مساء، الثلاثاء، هجوما واسعا بعشرات الصواريخ الباليستية على إسرائيل، وفي الأثناء دوت صافرات إنذار في أكثر من 1800 بلدة وموقع في جنوب ووسط وشمالي إسرائيل، وذلك ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، في طهران وأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الحرس الثوري الإيراني، إن "العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله وبناء على حقنا القانوني في الدفاع عن النفس، وذلك بقرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش". وأشار إلى أنه "استهدفنا مواقع أمنية وعسكرية في قلب الأراضي المحتلة وسيتم إعلان تفاصيل العملية لاحقا. أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى".

وهدد الجيش الإسرائيلي برد قوي على الهجوم الصاروخي الإيراني، وقال الناطق باسمه، دانيال هغاري، إن للهجوم الإيراني عواقب، مشيرا إلى أن إسرائيل ستختار الوقت والمكان المناسبين للرد.

يأتي الهجوم الإيراني بعد إعلان الجيش الإسرائيلي قيامه بـ"عمليات محدودة" داخل الأراضي اللبنانية، فيما نفى حزب الله الادعاءات بشأن دخول قوات إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية، وحدوث أي اشتباك بريّ مباشر معها؛ كما تم توسيع وتشديد تعليمات قيادة الجبهة الداخلية، لتشمل مناطق حتى القدس وتل أبيب.

إسرائيل تهدد برد شديد على الهجوم الإيراني

هدد مسؤولون إسرائيليون برد قوي على الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران، اليوم الثلاثاء، ضد مواقع في إسرائيل. وتتواصل المداولات الأمنية المكثفة برئاسة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، فيما أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، أن للهجوم الإيراني عواقب، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستختار الوقت والمكان المناسبين للرد.

في المقابل، أعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل، الثلاثاء، يأتي ردا على أغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله الأسبوع الماضي، وزعيم حركة حماس، إسماعيل هنية، في تموز/ يوليو، وكذلك القائد في الحرس الثوري، عباس نيلفورشان؛ وقال الحرس الثوري الإيراني إنه "استهدف قلب الأراضي المحتلة (إسرائيل)".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد