تقديرات إسرائيلية: رسائل "السنوار" الأخيرة لم يكتبها بنفسه

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن تقديرات المسؤولين في المخابرات الإسرائيلية، بأن جميع الرسائل التي نُشرت في الأسبوعين الأخيرين باسم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار لم يكتبها بنفسه.

وكان السنوار قد بعث خلال الأيام الماضية، رسائل إلى كل من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وأمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، وأخيرًا زعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي.

وبحسب مسؤولي المخابرات، فإن التقييم في إسرائيل أن السنوار منقطع عن الاتصال مع الجميع منذ عدة أسابيع، وبالتالي الاعتقاد السائد أن مسؤولا آخر في حماس كتب هذه الرسائل باسم السنوار. وفق قولهم

من جانبه، قال يارون أبراهام، مراسل الشؤون السياسية في القناة 12 العبرية، إن عدم معرفة إسرائيل مصير السنوار بعد عام من الحرب، وبشكل حقيقي يُثير القلق.

وفي ذات السياق، قالت قناة كان العبرية، إن الأجهزة المختصة في إسرائيل تفحص إمكانية استشهاد زعيم حماس يحيى السنوار، من جراء غارات لسلاح الجو في قطاع غزة ، وذلك على خلفية عدم تواصله مع المقربين إليه منذ مدة، مشيرة إلى تباين مواقف الدوائر الأمنية بهذا الصدد.

ووفق القناة العربية، فإن الجيش الإسرائيلي ليس لديه معلومات تؤكد أو تفند ذلك، ولا يمكن التوسع في المعلومات المتوفرة التي يجري التحقيق بشأنها.

المصدر : وكالة سوا - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد