نتنياهو شكل هيئة أمنية مصغرة بدل مجلس الحرب

نتنياهو شكل هيئة أمنية مصغرة بدل مجلس الحرب

قالت هيئة البث الإسرائيلية ، مساء الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 ، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو شكل مجلسا وزاريا جديدا ومحدودا لإدارة حرب غزة .

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وبحسب الهيئة، فإن الكابينيت الجديد يضم كلاً من وزير الأمن، يوآف غالانت، ووزير القضاء، ياريف ليفين، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، وعضو الكنيست ، أرييه درعي.

وأفادت بأن "المجلس الجديد يتلقى تقارير أمنية مستمرة من رئيس الأركان، هرتسي هليفي، وقادة الأجهزة الأمنية، حول سير العمليات العسكرية وإدارة الحرب على مختلف الجبهات".

ونقلت الهيئة عن مصدر وصفته بـ"المطلع" أن "نتنياهو دعا سموتريتش إلى المجلس بسبب ثقته بأنه لن يقوم بتسريب معلومات، وكذلك في محاولة لإقناعه بدعم صفقة لتبادل الأسرى، لكنه لم ينجح بذلك حتى الآن".

واستثنى نتنياهو من المجلس الجديد لإدارة الحرب، وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، الذي يصر عن أن يكون شريكا في عملية اتخاذ القرارات الإستراتيجية المتعلقة بالحرب.

وكان بعض الوزراء في المجلس الجديد قد هاجموا وزير الأمن، غالانت، على خلفية إصراره على إعادة مناقشة قضية محور صلاح الدين (فيلادلفيا)، بعد قرار الكابينيت السياسي والأمني بعم انسحاب الجيش الإسرائيلي منه، بناء على قرار نتنياهو.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد