بلدية غزة تجمع وترحل (22) ألف طن من النفايات الصلبة

غزة / سوا / تمكنت طواقم النظافة في بلدية غزة من جمع وترحيل (22) ألف طن من النفايات الصلبة خلال شهر يوليو / تموز الماضي ونقلها إلى مكب النفايات الرئيس في جحر الديك شرق المدينة.

 


وقالت الإدارة العامة للصحة والبيئة في تقريرها الشهري إنه تم تشغيل( 230) عامل في مجال النظافة بتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا )، و(280) عامل مع عربة في مجال جمع النفايات بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات وبرنامج خلق فرص عمل.

 


وتلجأ البلدية لإستخدام العربات التي يجرها حيوان للقيام بأعمال النظافة نظراً لنقص الآليات اللازمة لجمع النفايات بسبب منع الاحتلال دخولها للقطاع وتدمير عدداً منها خلال العدوان في صيف العام الماضي.

 


وأضافت أن الأعمال شملت أيضا كنس وتنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية والجزر والحدائق في المدينة، وحل العديد من الشكاوي المتعلقة بالمكاره الصحية المتواجده في الأحياء السكنية في المدينة، والكشف على المحلات التجارية للتأكد من محافظتها على النفايات والتخلص منها بطريقة سليمة.

 


وأوضحت أن طواقمها العاملة قامت أيضاً بتنظيف كافة أسواق المدينة وشملت: سوق الزاوية، وفراس وسوق الشيخ رضوان، والشجاعية وسوق معسكر الشاطئ، بالإضافة لشارع عمر المختار ليلاً، والشوارع الرئيسية بمدينة غزة.

 


ولفتت إلى أنه تم تحرير (63) مخالفة وإرسالها لمحكمة البلدية لغير الملتزمين بشروط النظافة العامة في المدينة.

 


معالجة النفايات

وأوضحت أنه تم معالجة خلال نفس الفترة (36.5) ألف طن من النفايات الصلبة القادمة من مدينة غزة وبلديات شمال القطاع, وبلدية الزهراء، والمغراقة، ومخيمات اللاجئين التي تشرف عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

 


ولفتت الإدارة العامة للصحة والبيئة إلى أن كمية النفايات المعالجة توزعت على (22) ألف طن من مدينة غزة، و(4) ألاف وستمائة طن من (الأونروا) ، و(9) ألاف وخمسمائة طن من بلدية جباليا، ونحو (113) طن من بلدية المغرقة، و(132) طن من مدينة الزهراء ونحو (492) طن من منطقة وادي غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد