مستجدات عودة التعليم في غزة لهذه الصفوف فقط

مستجدات عودة التعليم في غزة لهذه الصفوف فقط

أكد وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم ، الثلاثاء 27 أغسطس 2024 ، إطلاق الوزارة منصات إلكترونية لعودة طلبة المدارس في قطاع غزة إلى التعليم عن بعد بالتنسيق مع وكالة الأونروا ومنظمة اليونسيف خاصة للصفوف من أول إلى رابع وطلبة التوجيهي .

وشدد برهم على أن الوزارة لن تسمح بضياع عام دراسي آخر على الطلبة حتى في ظل تدمير المدارس، مشيراً إلى تخصيص طاقم في الوزارة للعمل على استئناف العملية التعليمية بعد التواصل مع المدرسين في قطاع غزة.

وأشار برهم إلى أن التنسيق جارٍ مع المؤسسات الدولية لإدخال الكتب المدرسية إلى القطاع، ولكي تكون الحصص المدرسية مُتاحة بشكل مُسجل عبر المنصات الإلكترونية ليتمكن الطلبة من الوصول إليها في الوقت المتاح لهم.

تغطية متواصلة بالصور والفيديو على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليغرام هنا

إقرأ/ي أيضا: 

صحيفة تكشف تفاصيل مقترح نتنياهو بشأن ممر نتساريم ورد الوسطاء

البيت الأبيض يعلن آخر مستجدات محادثات وقف إطلاق النار بالقاهرة

قناة عبرية: هذه هي الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مفاوضات غـزة

وحول طلبة التوجيهي، أعلن برهم عن حصص مكثفة لهم تمهيداً لعقد دورة للامتحان متوقعا أن تكون قبل نهاية العام الجاري بشكل وجاهي أو عن بُعد وفقا للظروف .

وبشأن 19 ألف طالب وطالبة من أبناء قطاع غزة المتواجدين في مصر، أوضح برهم أن الاستعدادات تُجرى ل فتح مدارس إلكترونية لهم، وتخصيص مراكز للمواد العلمية لهم في المناطق التي يتواجدون فيها.

وأعلن بُرهم عن استكمال التحضيرات لالتحاق 4500 من طلبة الجامعات من أبناء شعبنا في غزة المتواجدين في مصر بالتعليم عن بعد، بالإضافة إلى الاتفاق مع الدول الصديقة لتخصيص عام أكاديمي لهم للمواد العملية..

ووفق برهم، فقد دمّر الاحتلال منذ بداية عدوانه على القطاع أكثر من 290 مدرسة من أصل 309 مدرسة، وأكثر من 80% من الجامعات فيه.

وتابع برهم بأن 9500 طالب وطالبة استشهدوا، بالإضافة إلى 450 من المدرسين، وأكثر من 100 شخصية علمية عالمية، في ظل حرمان 630 ألف طالب وطالبة من التعليم المدرسي، وأكثر من 88 ألف من التعليم الجامعي.

وحول بدء العالم الدراسي في الضفة الذي سينطلق في التاسع من أيلول القادم، شدد برهم على حرص الوزارة كي تكون العملية التعليمية آمنة ومستقرة رغم التحديات التي تواجها الحكومة، وذلك في ظل حرص القيادة على إعطاء الأولوية القصوى لقطاع التعليم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد