قناة عبرية: هذه هي الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مفاوضات غزة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشفت القناة الـ12 العبرية، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، النقاب عن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مفاوضات صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة .

وقالت القناة، إن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مفاوضات صفقة الرهائن تنص على أن تقوم فرق العمل أولاً بمناقشة القضايا التي يكون الخلاف حولها أقل، مثل أعداد الأسرى وأسماؤهم.

وأضافت أنه بعد ذلك، إذا توصل الطرفان إلى اتفاقات بشأن جميع القضايا، سيكون من الممكن مناقشة النقطتين الرئيسيتين اللتين يدور حولهما جدل كبير: وجود الجيش الإسرائيلي في محور نيتساريم وعلى طول محور فيلادلفيا.

وكان المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قد اعلن، اليوم الثلاثاء، آخر مستجدات محادثات وقف إطلاق النار الجارية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال كيربي، إن المفاوضات الجارية في القاهرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة واتفاق بشأن الرهائن، ستتواصل على مستوى مجموعات العمل خلال الأيام القليلة المقبلة لحل بعض القضايا المحددة.

وفي حديثه للصحافيين في إفادة عبر الإنترنت، رفض كيربي التلميحات بأن المحادثات انهارت، وقال إنها على العكس من ذلك كانت "بناءة".

وأضاف "المحادثات تقدمت بالفعل إلى نقطة شعروا فيها أن الخطوة المنطقية التالية هي تشكيل مجموعات عمل على مستويات أدنى، للجلوس معا من أجل حل هذه التفاصيل الدقيقة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد