زحالقة: الارهاب الحقيقي ما تقوم به "إسرائيل" في الضفة

174-TRIAL- القدس / سوا / نقلت القناة العاشرة على موقعها الالكتروني صباح اليوم الأحد عن عضو الكنيست العربي جمال زحالقة قوله "لا نتبنى تلك المصطلحات التي يطلقها رئيس الوزراء نتنياهو حول ما يجري في الأراضي الفلسطينية، ووصفه لما يقوم به جيشه من استباحة للحرمات الفلسطينية بأنه تحرر وطني"
وأضاف زحالقة "هذا نرفضه جملة وتفصيلا"، مؤكداً على أن ما يقوم به الفلسطينيين من دفاع عن أنفسهم ليس إرهاباً، وإنما الإرهاب الحقيقي يتمثل بالاقتحامات الإسرائيلية اليومية والاعتقالات وقتل الفلسطينيين اليومي في مناطق الضفة الغربية.
وتشير القناة إلى أن أقوال زحالقة جاءت رداً على سؤال وجهه نائب وزير الجيش الإسرائيلي "داني دانون" لعضو الكنيست العربي إذا ما كان يدين خطف الثلاثة مستوطنين، وأضاف زحالقة "إنه من غير المؤكد من أنهم خطفوا، وهناك احتمالات بأنهم فقدوا واختفوا"، لافتاً إلى أن نتنياهو يفضل إذا ما كان أولئك الجنود مختطفين أن يموتوا وألا يبقوا على قيد الحياة.
من جانبه شن دانون هجوماً لاذعاً ضد زحالقة، قائلاً "إنه يتحدث كما كان يتحدث عضو الكنيست السابق عزمي بشارة الذي تم إدانته بمخالفات أمنية"، واصفاً أقوال زحالقة بالوقاحة، إلا أن زحالقة رد عليه بالصراخ "إن لتك العنصرية والعنيفة ضد ديموقراطيتك "أعطني أرضي.. وخذ ديمقراطيتك". 59
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد