مجلس التعليم العالي يقرر مراجعة نظام التعليم الإلكتروني

رام الله / سوا / قرر مجلس التعليم العالي خلال جلسته التي عقدها، اليوم الأربعاء، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم تشكيل لجنة للبدء بإعداد وقفية وطنية لدعم التعليم العالي في فلسطين.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة للشروع بإعداد مسودة قانون تعليم عالي عصري، إضافةً لدراسة إدخال التدريب العملي وإدماجه بشكل أكبر مع التعليم الأكاديمي في الجامعات على أن يتم تحديد الآلية المثلى لتنفيذ ذلك.


وقرر المجلس أيضاً مراجعة نظام التعليم الإلكتروني لعرضه على مجلس الوزراء لإقراره، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بالإشارة لفلسطين عند تحديد مصدر الأبحاث العلمية المنشورة.

وفي سياق آخر أكد الوزير صيدم على ضرورة أن تلتزم الجامعات الفلسطينية بتنفيذ النقاط التي اتفق عليها مجلس التعليم العالي بخصوص استيعاب الطلبة الفلسطينيين العائدين من اليمن لديها، وإنهاء معاناة هؤلاء الطلبة ومراجعة الوزارة بخصوص أي حالات متعثرة.

وأضاف الوزير أن المجلس أكد على متابعة موضوع صرف المستحقات المخصصة من الحكومة للجامعات الفلسطينية، وما يترتب عليها لصالح العاملين في تلك الجامعات.

وبمناسبة التئام الاجتماع الأول للمجلس بعد تولي د. صيدم حقيبة التربية والتعليم توجه الوزير بالشكر والتقدير لرؤساء الجامعات الفلسطينية قاطبةً والعاملين في قطاع التعليم العالي؛ مكبراً فيهم روح المثابرة والعطاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد