بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لاستهداف مركبتين إسرائيليتين في غزة

كتائب القسام تنشر فيديو لاستهداف مركبتين إسرائيليتين في غزة

نشرت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس مساء اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، مقطع فيديو مصورا يظهر تفجير عبوتين بمركبتين عسكريتين إسرائيليتين في محور توغلهم في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة ، بواسطة عناصر جندتهم حديثًا خلال الحرب.

وظهر في مقطع الفيديو، الذي نشرته كتائب القسام عبر منصة "تلغرام"، عملية رصد للقوات الإسرائيلية المتوغلة، سواء من الأرض أو عبر طائرة مسيرة.

ويُظهر الفيديو أيضاً قيام عناصر "القسام"، الذين جندوا حديثاً خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع، بتجهيز العبوتين وتفجيرهما.

وفي 7 يوليو/ تموز الماضي، أعلن المتحدث باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة، في كلمة مصورة، تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها، خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وإعادة تأهيل قدراتها العسكرية.

وقالت القسام في تعليق مكتوب خلال الفيديو: "تمكنت زمرة (مجموعة) مكونة من 4 مقاتلين من الدخول لمحور نتساريم، حيث يتواجد عشرات الجنود به، والإغارة على قوة من العدو مكونة من جيبين، وتفجير عبوتين، والاشتباك معهم، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وانسحاب المقاتلين بسلام".

وقال أحد المجندين حديثا في الفيديو: "كتائب القسام، تجنيد 2024، ستكون رعبًا للكيان".

وأضاف: "نهدي العملية إلى هنية (رئيس المكتب السياسي للحركة الذي اغتيل في طهران في 31 يوليو الماضي) والشهداء في غزة".

وتابع: "سنعيد الكرة، وهذه رسالة إلى نتنياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي): القادم أعظم".

وعقب العملية، رصد عناصر القسام، قوات إسرائيلية أخرى تقوم بإجلاء القتلى والجرحى من مكان تفجير العبوتين.

والسبت، أعلنت القسام، قتل وإصابة جنود إسرائيليين باستهداف مركبتين بعبوتين مضادتين للأفراد في محور توغلهم في حي تل الهوى.

وقالت القسام، في بيان نشرته على "تلغرام"، إن مقاتليها "تمكنوا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين (مركبتان عسكريتان) لقوات العدو، والاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى بغزة".

وأضافت: "تم رصد هبوط الطيران المروحي لإخلاء (الجرحى والقتلى)".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد