رسالة لإسرائيل

بالفيديو: حزب الله ينشر لأول مرة مشاهد لشبكة أنفاق ضخمة ومعدات عسكرية

بعض من فيديو حزب الله بعنوان جبالنا خزائننا

نشر حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024، مشاهد لشبكة أنفاق ومعدات عسكرية، للمرة الأولى، وذلك تحت عنوان "جبالنا خزائننا".

يأتي ذلك في ظلّ تصاعُد التوتر في أعقاب اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري لحزب الله، فؤاد شكر في بيروت.

وقال صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن حزب الله أصدر فيديو تهديدي جديد كشف فيه عن منشأة تحت الأرض تسمى "عماد 4" تنطلق منها الصواريخ.

وأضافت الصحيفة، "يبدو أن الأنفاق العملاقة مجهزة بأجهزة كمبيوتر وإضاءة وحجم وعمق يسمح بسهولة بمرور الشاحنات وبالطبع الدراجات النارية".

وتابعت، "تظهر رحلة عبر أحد الأنفاق، لتكشف عن متاهة طويلة ومضيئة تحت الأرض حيث تمر الشاحنات المرقمة واحدة تلو الأخرى دون انقطاع".

وفي نهاية الفيديو يمكنك رؤية منصات إطلاق الصواريخ التي يتم سحبها من تحت الأرض واسم المنشأة.

وترافقت المشاهد التي بثّها حزب الله، مع صوت أمينه العامه، حسن نصر الله، الذي يقول: "المقاومة اليوم في لبنان، بما تمتلك من سلاح، ومن عتاد ومن إمكانيان، وقدرة وكادر، وتجارب، وعزم؛ هي أقوى من أي زمان مضى، منذ انطلاقتها في هذه المنطقة".

ومن جانبه، قال مصدر بحزب الله للتلفزيون العربي، إن التسجيل رسالة لإسرائيل أنه "في حال وجهت ضربة استباقية ضدنا فهذه المنشآت يصعب الوصول لها".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد