مكتب نتنياهو يُهاجم

محدث: غالانت: إسرائيل أمام خياريْن والحديث عن انتصار مطلق محض هراء

غالانت ونتنياهو - أرشيف

قال وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، اليوم الإثنين 12 أغسطس 2024، إن إسرائيل في مفترق طرق أمني، وأمام خياريْن، إما التسوية، أو التصعيد.

وأضاف غالانت في تصريحات خلال اجتماع لجنة الخارجية والأمن، "موقفي أنا والأجهزة الأمنية الذهاب نحو تسوية تشمل صفقة لاستعادة المختطفين وإبعاد قوات الرضوان عن الحدود".

ونقل موقع والا العبري عن غالانت قوله إن صفقة التبادل تتأخر بسبب إسرائيل أيضا، و"لن يحدث أي شيء إن خرجنا من فيلادلفيا لشهرين".

وزاد، "واجبنا هو تهيئة الظروف لإعادة المختطفين من خلال ضغط عسكري وصفقة حتى لو كانت على أكثر من مرحلة".

وبخصوص تهديدات إيران وحزب الله للرد على اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر، قال وزير الجيش الإسرائيلي: سنتصدى لأي هجوم ونرد عليه في أي مكان لحماية إسرائيل.

وأوضح، "عززنا دفاعاتنا في الأيام الأخيرة عقب تهديدات إيران وحزب الله بشن هجوم على إسرائيل".

وتابع غالانت، "أسمع قرع الطبول والحديث عن الانتصار المطلق ولكن هذه الحرب ستكون مغامرة".

وأضاف، "أردت في 11 أكتوبر الماضي مهاجمة لبنان لكن الكابينت لم يصدق على الطلب، والآن لا أنصح بذلك".

مكتب نتنياهو يرد

ومن جانبه، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بيانا يُهاجم فيه تصريحات غالانت، حيث جاء فيه، "غالانت يتبنى الخطاب المناهض لإسرائيل ويضر باحتمال التوصّل إلى صفقة، وكان عليه أن يهاجم السنوار الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات وأصبح العائق الوحيد أمام إتمامها".

وأضاف، "ليس أمام إسرائيل إلا خيار واحد: تحقيق النصر الكامل، وهو ما يعني القضاء على قدرات حماس العسكرية والحكومية، وإطلاق سراح الرهائن، وهذا النصر سيتحقق - هذه هي التوجيهات الواضحة لرئيس الوزراء نتنياهو وحكومته، وهي ملزمة للجميع، بما في ذلك غالانت".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد