وجه طلبا لوزرائه.. نتنياهو: الأيام المُقبلة ستكون مصيرية

نتنياهو - أرشيف

قالت صحيفة معاريف العبرية، صباح اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجّه طلبًا لوزراء حكومته بعدم إجراء مقابلات حول قضايا سياسية وأمنية.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن نتنياهو أبلغ وزرائه بأن إسرائيل في أيام مُقبلة مصيرية.

ووفق قناة كان العبرية، تستعد إسرائيل لهجوم إيراني أوسع من ليلة المسيرات في أبريل/نيسان الماضي، ووفقًا لتقييمات جديدة للوضع في إسرائيل فإن الإيرانيين مصممون على شن الهجوم، رغم الانطباع الذي ساد في الأيام الأخيرة من أن إيران تراجعت عن تهديداتها أمام الضغوط السياسية.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم إن "الأعداء من إيران وحزب الله يهددون بإيذائنا بطرق لم يتبعوها في الماضي - من يفعل ذلك من المتوقع أن يؤذينا بطريقة لم نعرفها من قبل. لدينا قدرات كبيرة وآمل أن يتم تقييمها وألا تؤدي إلى اندلاع حرب على جبهات إضافية".

ولذلك فإن المفهوم في المؤسسة الأمنية هو أن إيران عادت إلى وعدها كما هددت منذ اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية . وحسب الإيرانيين، فإنهم يعتزمون الانتقام والهجوم بصورة أوسع من الهجوم الليلي بطائرات بدون طيار، الذي تم تنفيذه بصواريخ موجهة نحو قواعد الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك قاعدة "نفطيم" للقوات الجوية في النقب. وفق كان

وتابعت كان، "يمكن الاستنتاج من دعوة وزير الجيش وتقديرات جهاز الأمن، أن الإيرانيين خططوا لهجوم أوسع، في نقاط استراتيجية حساسة داخل دولة إسرائيل. لكن لم يعرف بعد متى سيحدث الهجوم الإيراني، لكن حسب الرسائل والتهديدات المتبادلة بين إيران وإسرائيل، فإن الأيام القليلة المقبلة ستكون متوترة للغاية".

المصدر : وكالة سوا - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد