صحيفة إسرائيلية تتحدث عن مقترح التسوية المعروض لإنهاء الحرب في غزة

الحرب على غزة - تعبيرية

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن تحركات دبلوماسية كبيرة في المنطقة لوقف رد إيران وحزب الله على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، والقيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر، مُقابل إتمام صفقة التبادل، وإنهاء الحرب في غزّة.

وبحسب الصحيفة، فإنه في إسرائيل، الباب ليس مغلقا أمام مثل هذا الحل، إذ يُمكن الاستفادة من الأيام المتوترة على وجه التحديد لتنفيذ إغلاق متكامل ومتعدد الساحات لعشرة أشهر من القتال المتفجر الذي لم يتحول بعد إلى حرب إقليمية، من خلال صفقة الرهائن مع حماس.

اقرأ أيضا/ مُقترح جديد لتسوية شاملة بالمنطقة تُنهي حرب غـزة وتمنع رد إيران

وأضافت يديعوت، "التوصل إلى اتفاق مع حماس قد يؤدي إلى وقف أعمال حزب الله، وبالتالي يؤدي إلى وقف إطلاق النار في الشمال من خلال مفاوضات بوساطة أمريكية، ما قد يسمح أيضاً بإعادة تأهيل الشمال والجنوب، بالإضافة إلى استكمال الإمدادات للجيش الإسرائيلي بعد فترة طويلة من القتال العنيف في قطاع غزة ".

وتابعت، "مثل هذا السيناريو، الذي يدفع كبار المسؤولين الأمنيين نحوه أكثر، يمكن أن يقلب الأوضاع نحو الأفضل ويهدئ الشرق الأوسط برمته، بدلاً من جر إسرائيل إلى حرب متعددة الساحات، تجعل تركيز الجيش نحو لبنان وتُوقف القتال في غزة وتجعلنا ننسى المختطفين لأشهر أو لسنوات في أنفاق غزة وفي وضع سيء".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد