"يتمتع بقدر عالٍ من المرونة"

قيادي بحماس: مفاوضات غزة ستستمر بعد اختيار "السنوار" رئيسا للحركة

يحيى السنوار

أفادت حركة حماس ، اليوم الأربعاء، بأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وإجراء صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل عبر الوسطاء ستستمر بعد اختيار يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة، خلفًا ل إسماعيل هنية الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال القيادي في الحركة أسامة حمدان، في تصريحات لـ "الأناضول": وضوع التفاوض كان يُدار بقرارات القيادة، والسنوار لم يكن بعيدًا عن عملية التفاوض بل حاضرًا بتفاصيلها".

وأضاف: "ستستمر عملية التفاوض، والمشكلة في العملية ليست التغيير الذي جرى في حركة حماس، بل في إسرائيل و(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو، وفي أمريكا التي لم تكن صادقة لا في وساطتها ولا في محاولتها الدفع لوقف إطلاق النار".

وتابع: "السنوار يتمتع بقدر عالٍ من المرونة في إدارة الشؤون العامة ويحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني".

وأردف: "على الإسرائيلي أن يعيد النظر كثيرًا عندما يتحدث عن قضية التفاوض، لأن منطق التفاوض الذي انطلقت منه الحركة كان وقف العدوان على شعبنا والذهاب لتبادل الأسرى، في حين حاول الإسرائيلي استعادة أسراه بلا ثمن وقتل شعبنا في عملية إبادة جماعية".

وأوضح أن حركته ستظل ملتزمة بالعمل من أجل وقف إطلاق نار، وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، وإنهاء الحصار، وإعادة إعمار القطاع مرة أخرى، ثم عملية تبادل الأسرى.

وأشار إلى أن رئيس المكتب السياسي الجديد للحركة يحيى السنوار "سوف يواصل المسيرة بهذا الاتجاه".

المصدر : الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد