مسؤولون إسرائيليون: إيران لم تتخذ بعد قرارا نهائيا حول شكل هجومها

أسلحة الحرس الثوري الإيراني - تعبيرية

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين، اليوم الإثنين، قولهم إن إيران لم تتخذ بعد قرارا نهائيا حول شكل هجومها المتوقع ضد إسرائيل.

وأضاف المسؤولون الإسرائيليون، أنه من الجائز أن القرار سيستغرق وقتا إلى حين إخراجه إلى حيز التنفيذ. رغم أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أبلغ نظراءه من دول مجموعة السبع أن إيران وحزب الله قد يبدآن في مهاجمة إسرائيل اعتبارا من اليوم.

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، مداولات أمنية في مقر الجيش الإسرائيلي في تل أبيب، حول رد إسرائيل على الرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، في طهران.

واعتبر مسؤولون أمنيون، بحسب موقع "واللا" الإلكتروني، أن تأخير رد إيران وحزب الله، على اغتيال هنية والقيادي الكبير في حزب الله، فؤاد شكر، يأتي على خلفية تخوفهما من رد إسرائيل شديد وواسع.

وأضافوا أنه في حال توفر لدى إسرائيل معلومات استخباراتية مؤكدة حول عزم إيران وحزب الله مهاجمة إسرائيل وتسمح بشن هجوم استباقي إسرائيلي، فإن الجيش الإسرائيلي سيشن هجوما كهذا.

وتابع المسؤولون الأمنيون أنفسهم أن المستوى السياسي صادق على أن يشن الجيش الإسرائيلي هجوما استباقيا كهذا استنادا إلى معلومات استخباراتية واضحة.

وأشاروا إلى أن إسرائيل أوضحت من خلال قنوات دبلوماسية أنه في حال استهدف هجوم إيران وحزب الله المتوقع مدنيين، قواعد عسكرية، رموز حكم أو بنية تحتية قومية، فإن الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة شديدة وبشكل غير عادي.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد