نتنياهو: حرب غزة مستمرة ووجهنا ضربات قاضية في الأيام الأخيرة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأربعاء 31 تموز 2024 ، إن إسرائيل لم ولن تخضع لأي ضغوط تتعلق بإيقاف الحرب على قطاع غزة .

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده في تل أبيب :" لن أخضع للضغوط ولو كنت خضعت لها لما قتلنا مسؤولي حماس أو سيطرنا على محور فيلادلفيا و معبر رفح ".

وأكد أن إسرائيل وجهت ضربات قاضية في الأيام الأخيرة ضد حركة حماس وجماعة الحوثي وتنظيم حزب الله اللبناني.

إقرأ/ي أيضا: وسائل إعلام إيرانية تنشر تفاصيل جديدة بشأن اغتيال هنية

وقال نتنياهو :" قتلنا يوم أمس نائب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في لبنان وكان مسؤولا عن الهجمات في الشمال على مواطنينا".

وشدد نتنياهو على جاهزية إسرائيل لأي سيناريو ضد كل التهديدات ، مبينا أن إسرائيل ستكبد كل من يهاجمها ثمنا باهظا.

وتابع :" سنصفي حسابنا مع كل من يمس بنا أو يرتكب مجازر ضد شعبنا ، وكل الإنجازات التي حققناها في الأشهر الأخيرة حدثت لأننا لم نخضع للضغوط".

ولم يتطرق نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي الى قضية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية .

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت حركة حماس، والحرس الثوري الإيرانيّ، استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، هنية، وأحد أفراد فريق حمايته في طهران. وأكّدت حماس أنه اغتيل بغارة إسرائيليّة استهدفت مقرّ إقامته في العاصمة الإيرانية.

وجاء عن كتائب القسام، أن "عملية الاغتيال الإجرامية بحق القائد هنية وفي قلب العاصمة الإيرانية هي حدث فارق وخطير، ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة وسيكون لها تداعيات كبيرة على المنطقة بأسرها. إن العدو قد أخطأ التقدير بتوسيعه لدائرة العدوان واغتيال قادة المقاومة في مختلف الساحات وانتهاك سيادة دول المنطقة، وإن المجرم نتنياهو الذي أعماه جنون العظمة يسير بكيان الاحتلال نحو الهاوية ويعجل بانهياره وزواله عن أرض فلسطين مرة وإلى الأبد".

ونعت حركة حماس في بيان، "إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأكّد الحرس الثوري الإيراني، "استشهاد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس وأحد أفراد فريق حمايته في طهران"، مضيفا أنه "يدرس أبعاد الحادثة... وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا".

وكان هنيّة يتواجد في طهران، لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، والذي كان قد التقاه، أمس الثلاثاء، في العاصمة الإيرانية كذلك، حيث بحثا آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد