غالانت يعقب على اغتيال فؤاد شكر في بيروت

غالانت يعقب على اغتيال فؤاد شكر في بيروت

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الاربعاء 31 تموز 2024 ، خلال محادثة هاتفية مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن اغتيال القيادي في حزب الله، فؤاد شكر، في بيروت مساء أمس، هو "رد مباشر على مقتل 12 ولدا في مجدل شمس".

وادعى غالانت أن "إسرائيل لا تعتزم تصعيد الوضع، لكنها تحتفظ بتأهب مرتفع ومستعدة للرد على أي محاولة استهداف من جانب حزب الله".

وجاء في بيان صادر عن مكتبه أن غالانت شكر أوستن على "وقوفه الصامد إلى جانب إسرائيل والدعم العلني لإسرائيل من أجل الدفاع عن نفسها من أعدائها".

واعتبر غالانت أيضا أنه "في هذه الساعات خصوصا، إسرائيل تعمل من أجل التوصل لخطة تسمح بإعادة المخطوفين".

وقال إن "العلاقات الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة هي عنصر مركزي في مكانة إسرائيل الإقليمية وبردع إيران وأذرعها".

وفي وقت سابق اليوم، تطرق غالانت، خلال زيارته لمنظومة "حيتس" لاعتراض الصواريخ طويلة المدى، إلى اغتيال شكر، واعتبر أن "التنفيذ في بيروت هذه الليلة كان مركزا، نوعيا ومحصورا".

وادعى غالانت أمام جنود وحدة "حيتس"، أنه "لا نريد حربا، لكننا نستعد لكافة الإمكانيات، وفي هذا الإطار عليكم الاستعداد كما يجب، ونحن سننفذ عملنا في جميع المستويات من فوقكم".

وتابع أن "لديكم دور هام جدا في الدفاع عن مواطني إسرائيل وعن دولة إسرائيل، في ظروف معقدة جدا ضد تهديدات جوية".

وأضاف غالانت أن "منظومة الدفاع الجوي بمجملها، وفي كافة طبقاتها، تعمل يوميا، وبضمن ذلك أثبتت منظومة ’حيتس’ نفسها بشكل غير عادي طوال الحرب ضد إطلاق صواريخ من اليمن وخاصة ضد الأحداث التي كانت هنا في نيسان/أبريل، التي نفذتم خلالها الهدف لدولة إسرائيل كلها وللشرق الأوسط كله وهذا الأمر مثير جدا للإعجاب".

وحسب بيان صادر عن مكتبه، استمع غالانت إلى تقارير قدمها ضباط وجنود وحدة "حيتس" حول عمليات اعتراض الصواريخ في جميع الجبهات في الأشهر الأخيرة واستعدادات القوات للفترة المقبلة، وسط توقعات باتساع الحرب في أعقاب اغتيال شكر ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، في طهران الليلة الماضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد