تعقيب الفصائل الفلسطينية على اغتيال إسماعيل هنية

تعقيب الفصائل الفلسطينية على اغتيال إسماعيل هنية

ترصد وكالة سوا الإخبارية في هذا التقرير ، تعقيب الفصائل الفلسطينية ، على اغتيال إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، في العاصمة الإيرانية طهران.

نص بيانات الفصائل الفلسطينية تعقيبا على اغتيال إسماعيل هنية

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا العربية والإسلامية القائد الوطني الكبير رئيس حركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.

إن عملية الاغتيال الآثمة التي نفذها العدو المجرم بحق رمز من رموز المقاومة لن تثني شعبنا عن استمرار المقاومة لوضع حد للإجرام الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود.

إننا إذ نتقدم بخالص العزاء من الإخوة في حركة حماس، ومن عائلة القائد الكبير وأنصاره ومحبيه، فإننا نؤكد على تلاحمنا مع إخواننا في حركة حماس في مقاومة الكيان الغاصب.

بيان نعي صادر عن قيادة لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين. 

بمزيد من الفخر والإعتزاز والإصرار على مواصلة درب الشهداء ، تنعي قيادة لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين ممثلة بأمينها العام الأخ أيمن الششنية أبو ياسر وقيادتها المركزية ومجلسها العسكري :
الشهيد المجاهد القائد الكبير : اسماعيل عبد السلام هنية "أبو العبد " 61 عاماً

والذي ارتقى على طريق تحرير القدس في عملية إغتيال جبانة صباح اليوم الأربعاء في طهران .

إننا إذ نعزي إخواننا قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس ونبارك بشهادة رئيس مكتبها السياسي لنؤكد أننا على عهده وعهد كل الشهداء الذين ارتقوا في هذا الطريق المبارك  دفاعا عن مقدساتنا وقضيتنا. 

إن عملية الاغتيال بحق قائد كبير ورمز من رموز شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن تفت من عضد المقاومة وإصرارها على استكمال طريقها في طرد هذا العدو الصهيوني الغادر الجاثم على أرضنا المحتلة من بحرها إلى نهرها .

إن العدو الصهيوني لا يتعظ مما سلف خلال المواجهة المستمرة منذ السابع من أكتوبر بأن سياسة الإغتيالات لن تزيد المقاومة على كافة الجبهات وفي كل الساحات إلا قوة وثباتاً على مواصلة المقاومة والمواجهة المفتوحة .

إن دماء الشهيد القائد الكبير أبو العبد هنية ستكون لعنة تصعق وتحرق كيان العدو النازي الذي سيكسر ويذل بفعل الضربات المباركة للمقاومة في كافة ساحات المواجهة والاشتباك . 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

 نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل مزهر ينعي القائد اسماعيل هنية أبو العبد
"استشهاده لن يزيدنا إلا إصراراً وتصميماً على مواصلة الكفاح والمقاومة حتى التحرير والنصر

نعى نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل مزهر الشهيد القائد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
جاء في بيان النعي " بكل آيات الفخر والاعتزاز، ينعي نائب الأمين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، باسمه وباسم الأمين العام الرفيق القائد أحمد سعدات، وباسم المكتب السياسي للجبهة ولجنتها المركزية، وكافة قياداتها وكوادرها وأعضائها، على امتداد أرض الوطن وفي كل مواقع اللجوء والشتات، وإلى أبناء شعبنا العربي الفلسطيني، وشرفاء أمتنا وأحرار العالم، الشهيد القائد المجاهد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والذي استشهد فجر اليوم الأربعاء 31-تموز-2024, في غارة صهيونية غادرة استهدفته في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران".

وأضاف: "إن إقدام العدو الصهيوني على اقتراف هذه الجريمة القذرة، التي تضاف إلى سجله الحافل بالمجازر والجرائم الوحشية على امتداد تاريخه الدموي، وفي ظنه أن اغتيال القادة والمقاومين وممارسة القتل اليومي، والإبادة الجماعية يضعف إرادة شعبنا ومقاومته، ولم يدرك حتى اليوم أن كل ظنونه وأوهامه ستتحطم على صخرة صمود شعبنا، وأنه كلما أوغل في دماء شعبنا، كلما ازداد شعبنا إصراراً وتصميماً على الاستمرار في رفع راية الكفاح والمقاومة حتى التحرير والنصر".

وأكد نائب الأمين العام أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إذ تتقدم من الإخوة قيادة ومجاهدي حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ومن عموم أبناء شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، ومن كل شرفاء وأحرار العالم، بأسمى مشاعر المواساة والعزاء لاستشهاد الأخ القائد المجاهد اسماعيل هنية (أبو العبد)، فإننا نعاهد الشهيد وكل شهداء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم بأن تضحياتهم ودمائهم لن تذهب سدى، وسنبقى على العهد والوعد لن نترك السلاح، ولن تسقط الراية حتى دحر الاحتلال عن كل الأرض الفلسطينية الطاهرة. 

كما وجه مزهر التحية لروح الشهيد القائد اسماعيل هنية، ولأرواح الشهداء كل الشهداء الخلود والمجد.
النصر لشعبنا، العار للاحتلال.


الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي
الأربعاء 31 تموز 2024

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تدين جريمة الاغتيال الإجرامية للقائد المجاهد إسماعيل هنية

نعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية للشعب الفلسطيني استشهاد القائد المجاهد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياس لحركة حماس وأدانت إقدام جيش الاحتلال على ارتكاب هذه الجريمة النكراء. وتقدمت المبادرة الوطنية لحركة حماس و مناضليها بالتعزية مؤكدة أن هذه الجريمة البشعة لن تزيد الشعب الفلسطيني و مقاومته الباسلة إلا إصرارا على مواصلة النضال و الكفاح من أجل الحرية و الكرامة وحق تقرير المصير .

و قالت المبادرة الوطنية أن الشعب الفلسطيني خسر اليوم قائدا مجاهدا باسلا تميز دوما بوطنيته و نزاهته و استقامته و بحرصه الصادق على الوحدة الوطنية وحماية مصالح الشعب الفلسطيني.

و أكدت المبادرة الوطنية أن الاغتيالات الوحشية للمناضلين و المقاومين لم تزد يوما الشعب الفلسطيني إلا إصرارا على مواصلة النضال من أجل الحرية و الكرامة وتقرير المصير و اسقاط كل منظومة الاحتلال و التمييز العنصري و الاستعمار الاستيطاني الفاشي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد