هنية يدعو لتظاهرات ومسيرات في الثالث من الشهر المقبل

هنية يدعو لتظاهرات ومسيرات في الثالث من الشهر المقبل

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ،مساء الأحد 28 تموز 2024، إلى تظاهرات ومسيرات في الدول العربية والإسلامية والعالم في 3 أغسطس/ آب القادم، معلنا ذلك التاريخ "يوماً وطنياً وعالمياً" لنصرة غزة والأسرى في سجون إسرائيل.

ووفق بيان نشرته حركة حماس عبر حسابها على منصة تلغرام، فقد دعا هنية لأن "يكون يوم الثالث من آب/ أغسطس القادم، يوماً وطنياً وعالمياً نصرة لغزة والأسرى".

وشدد على ضرورة، "المشاركة الشعبية الوطنية والعربية والإسلامية والعالمية الفاعلة فيه، وعلى ديمومة كل أشكال التظاهر والمسيرات واستمرارها بعد الثالث من آب، حتى إجبار الاحتلال الصهيوني على وقف عدوانه وجرائمه، ضد شعبنا وضد أسرانا في سجون الاعتقال النازية".

وقال: " نتطلّع لأن يكون يوم الثالث من آب يوما محوريا ومشهودا وفاعلا في كل ربوع فلسطين وفي مخيمات اللجوء والشتات، وفي عالمنا العربي والإسلامي، ولدى كل الأحرار في العالم، من أجل نصرة أهلنا في قطاع غزَّة وأسرانا الأحرار في سجون الاحتلال".

وأضاف: "يأتي هذا الإعلان في ظل الصمت والعجز الدولي في وقف هذه الحرب العدوانية ضد شعبنا وأسرانا، والانحياز والدعم والشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية في هذا العدوان، وفشل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، في تحمّل مسؤولياتها في تقديم الدعم والإسناد ونصرة شعبنا في قطاع غزَّة وأسرانا في سجون العدو الصهيوني".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد