إرسال 78 شاحنة مساعدات أردنية الى غزة في 5 أيام

إرسال 78 شاحنة مساعدات أردنية الى غزة في 5 أيام

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية ، اليوم الثلاثاء 16 تموز 2024 ، إرسال 78 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة خلال 5 أيام، ليرتفع بذلك إجمالي ما أرسلته المملكة إلى القطاع منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى 2641 شاحنة.

وقالت الهيئة في بيان لها "عبرت 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة في الخمسة أيام الأخيرة، والتي حملت وجبات غذائية جاهزة ومياها معدنية وطرودا غذائية وفرشات ومواد صحية".

وأضافت أنه "تم تسيير الشاحنات من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وبدعم من جمعية الإمداد، واليونيسيف، ونقابة تجار الألبسة، والحكومة الفرنسية، ويد العون، وجمعية الغراء الخيرية، ومنظمة Life، وقطر الخيرية".

ونقلت الهيئة عن أمينها العام حسين الشبلي، قوله إن "استمرار الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والتضييق على حجم المساعدات التي يتم إدخالها يسهمان في تضخم المأساة"، مبينا أن الوضع الراهن "يحتاج ضعف الجهد والكمّ لضمان الوصول للأهل في قطاع غزة".

وبيّن الشبلي أن "الأردن يبذل أقصى ما في وسعه ل فتح المزيد من المعابر وزيادة حجم المواد الإنسانية للتخفيف من وطأة الحرب على الأهل في قطاع غزة".

ولفت إلى ارتفاع العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة منذ ديسمبر حتى اليوم إلى 2641 شاحنة و53 طائرة عبر العريش المصرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد