لبنان تمنع دخول لاجئي فلسطين بسوريا إلى أراضيها

215-TRIAL-
4 مايو 2014 - 14:33 131   فوق  down  xx0 معجب, 0 غير معجب
لاجئو سوريا     غزة -  دوت كوم- أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، اليوم الأحد، أن الداخلية اللبنانية أصدرت قرارا بمنع لاجئين فلسطينيين في سوريا من الدخول إلى اراضيها.
ووفقا للمجموعة، فإن السلطات اللبنانية أوعزت لنظيرتها السورية المعنية بوقف إعطاء تصاريح السفر إلى لبنان لأصحاب الهوية الفلسطينية السورية، وضرورة طلب موافقة مسبقة من الأمن العام اللبناني قبل منح التصريح.
وحسب المجموعة، فإن الدخول إلى لبنان من فلسطينيي سورية حصراً لأصحاب الحالات الخاصة، وأن موظفي الحدود عند منطقة المصنع الحدودية هم من يقررون الدخول من عدمه.
وأشارت إلى أن شعبة فلسطين للهجرة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية السورية في منطقة عين كرش بدمشق، أوقفت منح تصاريح سفر إلى لبنان للاجئين الفلسطينيين السوريين وطالبت بموافقة مسبقة من الأمن العام اللبناني قبل منح التصريح، كما حصرت خروجهم إلى لبنان عن طريق المصنع الحدودي في دمشق و بجواز سفر إلى لبنان.
وفي سياق متصل، أوقفت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، أمس السبت، في مطار رفيق الحريري الدولي، تسعة وأربعين شخصاً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين، أثناء محاولتهم مغادرة لبنان بموجب سمات سفر مزورة إلى إحدى الدول العربية. 142
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد