هنية يجري اتصالات مع الوسطاء عقب مجزرتي خانيونس والشاطئ

هنية يجري اتصالات مع الوسطاء عقب مجزرتي خانيونس والشاطئ

قالت حركة حماس مساء اليوم السبت 13 تموز 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى سلسلة اتصالات مع الوسطاء وبعض الدول الإقليمية في ضوء مجزرتي مواصي خانيونس والشاطئ بقطاع غزة .

نص بيان حركة حماس

أجرى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سلسلة من الاتصالات مع الإخوة الوسطاء وبعض الدول الإقليمية في ضوء المجازر الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم في منطقتي مواصي خانيونس ومخيم الشاطئ في قطاع غزة.

حيث أشار إلى أنه في الوقت الذي أبدت فيه حركة حماس التعاطي الإيجابي والمسؤول مع المقترح الأخير بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف العدوان على شعبنا إلاّ أن الموقف الإسرائيلي الذي اتخذه نتنياهو وتمثل في وضع العراقيل التي تحول دون التوصل إلى اتفاق بما في ذلك تصريحاته الإعلامية والتي اشتملت على شروط ونقاط جديدة لم ترد في الورقة محل التفاوض مرتبطا بذلك أيضاً المجازر البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم في مناطق متعددة في القطاع.

وطالب رئيس الحركة الإخوة الوسطاء في كل من مصر وقطر القيام بما يلزم مع الإدارة الأمريكية وغيرها لوقف هذه المجازر بحق شعبنا، والعمل جديا لوضع حد لهذا العدوان المتواصل على شعبنا.

وقد شملت الاتصالات كلا من الإخوة في قطر ومصر إضافة إلى تركيا وسلطنة عمان، ومن المقرر أن يواصل رئيس الحركة اتصالاته السياسية والدبلوماسية للهدف نفسه خلال الساعات القادمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد