فصائل فلسطينية تحذر من فرض التهجير القسري على سكان غزة

فصائل فلسطينية تحذر من فرض التهجير القسري على سكان غزة

اعتبرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة ، اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024 ، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يواصل إفشال المفاوضات ويراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة".

وقالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ، في بيان نشرته حركة حماس عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن "نتنياهو يراهن على الضغط العسكري ضد المدنيين ويواصل إفشال المفاوضات".

وأضاف البيان: "حذرت الفصائل الفلسطينية من فرض قوات الاحتلال التهجير القسري على سكان أحياء في مدينة غزة".

وتابعت: "جيش الإبادة يراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين في مجازر مروعة تكشف سوء نوايا نتنياهو وحكومته الفاشية تجاه جهود الوسطاء في قطر ومصر للتوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار ووضع حد لحرب الإبادة الجماعية".

وحذرت الفصائل من "التهاون في إدراك مدى خطورة تصعيد حكومة نتنياهو الفاشية لحرب الإبادة الجماعية خاصة في أحياء مدينة غزة كالشجاعية والتفاح والدرج والبلدة القديمة".

وقالت: إن ذلك "يهدف إلى إخلاء المدينة من كافة السكان وتهجيرهم إلى الجنوب تمهيدا لطردهم خارج الوطن بقوة السلاح في حملة تطهير عرقي هي الأكبر في التاريخ".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفاد مصدر مصري "رفيع المستوى"، لقناة القاهرة الإخبارية بـ"استمرار مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس بالقاهرة، وسط نشاط مكثف للوفد الأمني المصري لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف"، دون تفاصيل أكثر.

ومساء الاثنين؛ حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ، الوسطاء من أن التصعيد الذي ينتهجه الجيش الإسرائيلي بمدينتي غزة ورفح وباقي مناطق القطاع سيعيد العملية التفاوضية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار إلى "نقطة الصفر"، وفق بيان للحركة.

وقالت حماس في بيانها، إنه "في ضوء ما يجري من تهديد جيش الاحتلال لأحياء واسعة من غزة وطلب إخلائها بالتزامن مع المجازر والتهجير، أجرى هنية اتصالات عاجلة مع الوسطاء (لم يسمهم)"، محذرا من "التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها" من مناطق القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد