محدث: شهيد وإصابات بقصف إسرائيلي لمنزل في نور شمس – الجهاد تعقب

شهيد وإصابات بقصف إسرائيلي لمنزل في نور شمس – الجهاد تعقب

أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي المُسيّر، ظهر اليوم الأحد،30 يونيو 2024 ، على منزل في حيّ المنشية بمخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن شابا استشهد و5 إصابات (بينها إصابتان بحالة خطيرة) وصلت إلى مستشفى طولكرم الحكومي جراء قصف الاحتلال على مخيم نور شمس.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب الشهيد هو سعيد الجابر وهو مقاتل في كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس . ويُشار إلى أن الجابر كان قد نجا من عدة محاولات اغتيال على يد الاحتلال الإسرائيلي، وهو مطارد.

وذكرت تقارير فلسطينية أن الغارات الإسرائيلية تُقدّر بثلاثة صواريخ استهدفت المنزل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن البيت المستهدف كان تحت المراقبة لمدة طويلة، وبحسب المعلومات المتوفرة مع الجيش كان في البيت 4 مقاتلين فلسطينيين من مخيم نور شمس.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن من بين المستهدفين كان "عمّ أبو شجاع، رئيس التحركات الإرهابية المحلية" وفقا للإذاعة، وأضافت أنه "تم التخطيط للهجمة منذ مدة طويلة، ولم يتضح حتى الآن إن أُصيب غير متورطين".

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب طوباس، واندلع اشتباك مسلح بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال المُقتحمة، حيث قالت كتائب شهداء الأقصى - طوباس في بيان: "يواصل مقاتلونا خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الفارعة، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة".

20240630031344.jpg
 

الجهاد الإسلامي تعقب

من جهتها قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه :" تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المجاهد القائد سعيد عزت سعيد جابر، أحد فادة كتيبة طولكرم - سرايا القدس، الذي استشهد اليوم بقصف من طائرات الاحتلال على مخيم نور شمس".

وأوضحت أن الشهيد كان قد نجا من محاولات اغتيال عدة.

وأكدت أن هذه الدماء الطاهرة ستزيد من صلابة مقاومتنا حتى تحرير أرضنا.بحسب البيان

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد