الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي في وجه المصلين

الخليل / سوا / قررت سلطات الاحتلال إغلاق المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية في وجه المصلين المسلمين نهاية الأسبوع الحالي، وفتحه أمام المستوطنين اليهود بحجة موسم الأعياد العبرية.

وذكرت وزارة الأوقاف في بيانٍ وصل وكالة (سوا) اليوم الاثنين، إن الاحتلال يعتزم إغلاق المسجد الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين وفتحه كاملاً أمام المستوطنين، وذلك اعتباراً من الساعة العاشرة مساء من ليل يوم الأربعاء المقبل ولغاية الساعة ذاتها من يوم الخميس؛ بدعوى حلول أحد الأعياد اليهودية.

وشددت الوزارة، على أن "المسجد الإبراهيمي هو مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه، ولا علاقة لأحد فيه، وجميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة ومرفوضة، وأن هذا الإغلاق ليس الأول؛ بل استمرار لمنع رفع الأذان من على مآذنه والسماح للمستوطنين باستباحته ضمن مساعي الاحتلال لفرض الهيمنة الإسرائيلية عليه بالقوة، وتحويله إلى كنيس يهودي".

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى إغلاق المسجد الإبراهيمي طيلة فترة الأعياد اليهودية بموجب قرارات لجنة "شمغار" الإسرائيلية التي شُكلت بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي عام 1994، وانبثق عنها قرارات بتقسيم المسجد زمانياً وإغلاقه أمام المصلين المسلمين لفترات معينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد