استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في الضفة الغربية

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في الضفة الغربية

استشهد فلسطيني وأصيب 3 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء 18 يونيو 2024 ،  في حوادث متفرقة جنوب وشمال الضفة الغربية، كما سُجلت حالات اختناق وإصابات بمواجهات مع الجيش واعتداءات مستوطنين بمناطق متفرقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها "باستشهاد بلال عادل عبد الفتاح بللو (39 عاما)، برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم ".

وقبيل بيان وزارة الصحة ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، أن "قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب شاب على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم (جنوب الضفة)، ما أدى لإصابته".

وتابعت أن "الجيش الإسرائيلي أغلق المنطقة ومنع طواقم الإسعاف والمواطنين من الوصول إلى المصاب"، وهو ما أكدته جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة إلى 549 منذ 7 أكتوبر، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

من جهتها، أفادت هيئة شؤون الجدار والاستيطان، أن مستوطنين هاجموا منازل فلسطينية في بلدة السّموع جنوبي الضفة.

وأضافت الهيئة أن "عصابات المستعمرين (المستوطنين) الإرهابية وجيش الاحتلال هاجموا المواطنين وممتلكاتهم في بلدة السموع"، وأن الجيش اعتقل مواطنين اثنين.

وشمالي الضفة، قالت جمعية الهلال الأحمر في بيانين منفصلين، إن طواقم إسعاف تابعة لها نقلت إلى المستشفيات 3 مصابين في طولكرم و نابلس .

وأضافت أنها نقلت "إصابة بالرصاص الحي لشاب (23 عاما) من بوابة باقة الشرقية شمال طولكرم"، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت الجمعية إن طواقمها نقلت إلى المستشفى إصابتين لطفلين (15 عاما) "بالرصاص الحي في القدم، خلال مواجهات في بلدة سالم (شرقي نابلس)"، دون تفاصيل أكثر.

وجنوبي نابلس، أفادت "وفا" بتسجيل إصابات بالاختناق بين الفلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة أوصرين.

وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق للرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق".

وفي نابلس أيضا، أفادت الوكالة الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل 3 شبان من بلدة حوارة، عقب احتجازهم عدة ساعات وسط البلدة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع إصابتين في هجوم نفذه مستوطنون إسرائيليون على بلدة بورين جنوب نابلس.

وفي أريحا شرق الضفة، قالت "وفا" إن "مستعمرين هاجموا مركبة نقل ركاب عمومية بالحجارة، أثناء تنقلها عبر طريق المعرجات الرابطة بين محافظتي رام الله والبيرة وأريحا، ما أدى لإصابة عدد من ركابها بجروح".

فيما قال شهود عيان إن "عشرات المستوطنين هاجموا بلدة بورين واعتدوا على الأهالي بالضرب وأحرقوا مركبة فلسطينية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد