محدث: الحكومة الإسرائيلية تقرر بالإجماع إغلاق مكاتب قناة الجزيرة

الحكومة الإسرائيلية تقرر بالإجماع إغلاق مكاتب قناة الجزيرة

صوّتت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد 5 مايو 2024، بالإجماع على قرار إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، إن "الحكومة برئاستي قررت بالإجماع ، قناة التحريض ستغلق بإسرائيل".

وبالإضافة إلى قرار إغلاق مكاتب القناة في إسرائيل، سيُمنع بث القناة باللغتين الإنجليزية والعربية، وسحب بطاقات عضوية الصحافيين العاملين في الجزيرة، ومصادرة أجهزة البث واللوجستيات والأدوات التقنية ما عدا الأجهزة الشخصية.

ووفقا للقرار، ستتم عرقلة الوصول إلى موقع الجزيرة وتحديد الدخول إليه من إسرائيل.

نقابة الصحفيين: إغلاق حكومة نتنياهو مكتب الجزيرة هو إمعان بالإبادة الجماعية دون شهود 

حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين من قرار حكومة الحرب والتطرف في كيان الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق مكتب قناة الجزيرة في فلسطين واعتبرته جريمة حرب تضاف لجرائمه التاريخية بحق شعبنا الفلسطيني.


وأصدرت النقابة بيان صحفي جاء فيه ان قرار حكومة الاحتلال بزعامة نتنياهو وبن غفير وسموتريتش وعصابة الحرب والإرهاب تستسهل استهداف المؤسسات الإعلامية بالقتل حيث ارتقى 135 زميلا وزميلة من الحالة الاعلامية الفلسطينية شهداء ببارود الاحتلال منذ العدوان على شعبنا في اكتوبر الماضي والذي سبقه سلسلة طويلة من الاغتيالات والجرائم والاعتداءات والانتهاكات بحق الصحفيين منذ النكبة الفلسطينية عام 1948

.
واعتبرت النقابة قرار إغلاق مكاتب قناة الجزيرة مؤشر اخر على استمرار قوات الاحتلال بارتكاب المجازر والابادة الجماعية بحق شعبنا في قطاع غزة والأرض الفلسطينية دون شهود ودون توثيق او متابعة إعلامية مع تدمير واغلاق نحو 85 من المؤسسات والمكاتب الإعلامية في قطاع غزة والضفة الغربية .


وأكدت النقابة ان هذا القرار يمثل خطرا كبيرا على حياة الصحفيين العاملين في قناة الجزيرة وفي جميع وسائل الاعلام الدولية والمحلية، وتحمل نقابة الصحفيين حكومة نتنياهو كامل المسؤولية عن حياة أي صحفي سواء كان فلسطيني أو عربي أو اجنبي يعمل في فلسطين.


وناشدت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين واليونسكو ومجلس حقوق الانسان والأمين العام للامم المتحدة للتدخل وتوفير الحماية للمؤسسات الاعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية المقرة أمميا.

البرغوثي يعلق على قرار إغلاق مكاتب قناة الجزيرة


قال د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية  الفلسطينية أن قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق قناة الجزيرة دليل ضعف و ليس قوة ، ومؤشر على خوف الحكومة الإسرائيلية من قوة الحقيقة و من دور قناة الجزيرة المهني في كشف جرائم الحرب التي تجري في فلسطين و منها جريمة الإبادة الجماعية.


و أصاف البرغوثي في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه أن حكومة إسرائيل المتطرفة تشن حربا على حرية الإعلام و التعبير وخصوصا في قطاع غزة حيث منعت جميع الصحفيين الأجانب و العرب من الدخول لقطاع غزة ، و قتلت ما لا يقل عن ١٣٠ صحفيا فلسطينيا و بعض عائلاتهم فيي محاولة لتكميم الحقيقة ومنع كشف حجم الجرائم الإسرائيلية.


وأكد البرغوثي أن قرار الحكومة الإسرائيلية الجائر لن يضعف دور قناة الجزيرة المهني الرائد باللغتين العربية و الانجليزية بل سيزيد نسبة متابعتها ويعزز دورها الصحفي المتميز.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد