العام الدراسي سيبدأ في مدارس الأنروا دون موافقتها

غزة /سوا/ قال رئيس اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين د. شاكر الرشق في حديث ل 24 FM إن الإتحاد سيقر خلال اليومين المقبلين بدء العام الدراسي في موعده ب 15 أو 16 من آب الجاري في كافة المدارس ولن ينتظر الإتحاد قرار ادارة الوكالة في هذا الشأن "ونحن مستعدون لخدمة الطلاب دون رواتب وجاهزون للتصعيد في حال عدم تراجع المفوض العام للوكالة بيير كرينبول عن قراره".

وشدد الرشق على أن المدارس يجب أن تستمر وتبدأ عملها في موعدها لأن وكالة الغوث هي الشاهد الوحيد على النكبة وطمس هذه المعالم من خلال اغلاق المدارس وتقليص الخدمات يعني طمس معالم اللجوء ولن نسمح لوكالة الغوث او للدول المانحة بسلب هذا الحق من اللاجئين.

وأكد الرشق أن الاتحاد يملك معلومات تشير الى أن " الأونروا " اتخذت بالفعل قراراً يقضي بتأجيل العام الدراسي، "وهذا يحمل مخاطر كبيرة وخطيرة جداً حيث أن طلاب الصف الأول لن يسجلوا للعام الدراسي ما يعني فقد 20% من الطلاب و اغلاق للمدارس وتسريح للمعلمين وهنالك تهديد بتسريح قسم الصحة في نهاية هذا العام او بداية 2016 "على حد تعبيره

وحول اعتماد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين قانوناً يتيح لمفوضها العام منح موظفين إجازة بدون راتب لمواجهة العجز المالي أكد الرشق أن هذا الإجراء غير قانوني وسينعكس سلباً على 20 الف معلم ومعلمة في مدارس الوكالة اضافة الى أنه يتعارض مع القوانين الموجودة حالياً والمعمول بها في الوكالة والتي تنص على عدم جواز سن أي قانون مجحف بحق الموظف أو ضد أمنه الوظيفي أو يخلق اجواء من التشويش بالمؤسسة.

وأكد الرشق أن جوهر المشكلة سياسي وما يتم الآن هو عبارة عن تفريغ لوكالة الغوث وتقليص لخدماتها وهذا يمس بشكل مباشر بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد