نتنياهو يوافق على جولة أخرى من مفاوضات صفقة التبادل في الدوحة والقاهرة

نتنياهو ورئيس الموساد

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن بنيامين نتنياهو وافق على جولة أخرى من محادثات إطلاق سراح الرهائن في الدوحة، والقاهرة.

وأفادت تقارير إسرائيلية بأنه في إطار مفاوضات صفقة الرهائن، سيتوجّه رئيس الموساد، رافيد برنياع إلى العاصمة القطرية الدوحة، في حين سيزور رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، رونين بار القاهرة.

ولفتت التقارير إلى ان ذلك يأتي بموفقة من قِبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو الذي تحدّث معهما؛ ووفق التقارير فإنه يتوقَّع أن يجري برنياع وبار زيارتيهما للدوحة والقاهرة "خلال الأيام القريبة".

وكان رئيس جهاز الموساد ديدي بارنياع قد طلب خلال اجتماع مجلس الوزراء الخاص بشؤون الحرب أمس، توسيع صلاحيات الفريق الإسرائيلي الذي يدير المفاوضات من اجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين. وبعد طلبه تطورت المواجهة بين الوزراء ونتنياهو".

وقال كل من الوزيرين آيزنكوت وغانتس: "لقد استمر هذا لفترة طويلة جدًا، ونحن بحاجة إلى إنهائه بالفعل. كان من الممكن أن نكون بالفعل في منتصف الصفقة لو اننا كنا مبادرين. ما من تقدم يذكر في المحادثات لأننا لم نأخذ زمام المبادرة".

ورد نتنياهو: "نحن مضطرون لخوض مفاوضات شاقة. هذا أمر معقد.  حماس  ليست مهتمة بالتوصل إلى اتفاق، ويجب ألا نظهر للعدو علامات الضعف".

المصدر : عرب 48 - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد