إعادة انتخاب يائير لابيد لرئاسة حزب هناك مستقبل

إعادة انتخاب يائير لابيد لرئاسة حزب هناك مستقبل

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مساء اليوم الخميس 28 مارس 2024 ، إن حزب "هناك مستقبل" الإسرائيلي ، أعاد انتخاب يائير لابيد لرئاسة الحزب ، بعد فوزه في أول انتخابات تجرى داخل الحزب منذ تأسيسه قبل نحو 12 عاما.

وأضافت هآرتس أن يائير لابيد  فاز برئاسة الحزب الذي يتزعمه منذ 12 عاما، بفارق ضئيل عن أقرب منافسيه رام بن باراك، وذلك بنسبة 52.5 بالمئة من مجمل الأصوات.

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ لابيد، حصل في الانتخابات التي تجرى للمرة الأولى داخل الحزب، على 308 من أصوات الناخبين في الحزب، فيما حصل رام بن باراك على 279 صوتًا (47.5 بالمئة من مجمل الأصوات).

وقال يائير لابيد، بعد فوزه، إن "الانتخابات الداخلية انتهت، لكن حربنا بدأت للتو، لأنه لا يوجد أحد غيرنا يقدم لهذا البلد رؤية مختلفة واتجاها مختلفا"، وفق الصحيفة.

وأسس لابيد، حزب "هناك مستقبل" الذي يعتبر ذو توجه "وسطي"، في مايو/ أيار 2012، بينما كان إعلاميًا قبل ذلك.

وحصل الحزب في انتخابات ( الكنيست ) الأخيرة في 2022، على 24 مقعدًا، كثاني أكثر الأحزاب مقاعد بعد حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو .

لكن لابيد لم يشارك في الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو، كما رفض الانضمام إلى حكومة الطوارئ الحالية التي تأسست بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد