السيسي : لن تسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين

السيسي - لن تسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 17 مارس 2024، على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة ، وشدد على أن بلاده "لن تسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين".

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المصري، مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، على هامش القمة المصرية الأوروبية ، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وشهد اللقاء "التباحث بشأن عدد من ملفات التعاون الثنائي، وعلى رأسها توقيع الجانبين المرتقب اليوم على وثيقة الإعلان السياسي المُشترك لإطلاق مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية والشاملة".

كما تم "تناول الأوضاع الإقليمية"، خلال اللقاء، وفي هذا الصدد، أكد الرئيس المصري "ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وشدد على أن "مصر ترفض التهجير القسري للفلسطينيين إلى أراضيها ولن تسمح به".

وحذّرت وزارة الخارجية المصرية، إسرائيل، من "مخاطر" اجتياح مدينة رفح المتاخمة للحدود المصرية، ودعت مجلس الأمن للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

و أدانت الخارجية بـ"أشد العبارات، مواصلة القوات الإسرائيلية الاعتداءات ضد المدنيين الفلسطينيين العزّل في قطاع غزة".

ولفتت إلى أن تلك الاعتداءات "أودت بحياة أكثر من 60 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضية، يضافون إلى مئات الشهداء الذين سقطوا وهم ينتظرون المساعدات الإنسانية في دوار الكويت ومن قبله دوار ال نابلس ي".

وطالبت "إسرائيل بوقف سياسات العقاب الجماعي ضد سكان قطاع غزة، بما في ذلك الحصار والتجويع والاستهداف العشوائي للمدنيين وتدمير البنية التحتية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد