محدث: دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان 2024

دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان 2024

دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان 2024 ، حيث يحرص المسلمون والمسلمات في الدول العربية والإسلامية وكذلك الجاليات المسلمة في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ، على معرفة الأدعية الخاصة في شهر رمضان المبارك ، خاصة وأن الدعاء من أعظم العبادات التي أوصى بها الله عز وجل وكذلك الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ، إذ أن الصحابة حرصوا خلال ملازمة الرسول محمد على ترديدها وتعليمها للأجيال التالية.

دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان 2024

وكالة سوا الإخبارية وفي إطار تغطيتها المستمرة توفر دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان 2024 ، حيث يأتي هذا الشهر في توقيت حساس للغاية على الأمة العربية والاسلامية ، خاصة في الأراضي الفلسطينية التي تعاني من حرب إسرائيلية مستمرة ، إذ يحرص المسلمون على الدعاء لأهل غزة بشكل خاص وسكان فلسطين بشكل عام.

دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان ، اللهم في هذه الأيام المباركة نسألك أن تمن علينا بكل ما هو خيرًا لنا، وأن تقر أعيننا بأحلامنا، وأن تصب علينا الخير صبًا ولا تجعل لينا عسيرًا يا رب العالمين.

نسألك اللهم أن ترزقنا خير هذا الشهر ولا تردنا خائبين، وأن تدخلنا في أبواب رحمتك، سبحانك اللهم رب العالمين.

أجعلنا اللهم في هذه الأيام من السعداء، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين، وارزقنا خير الأعمال، واجبر قلوبنا يا جبار السماوات والأرض.

اللهم أغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، اللهم أعز الإسلام والمسلمين في كل مكان، وانصر الإسلام والمسلمين في كل مكان، بعزتك يا غياث المستغيثين.

دعاء العشر الأوائل من رمضان في التراويح

دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان 2024 : "نحمدك يا الله أن بلغتنا رمضان وأعنتنا فيه على الصيام والقيام، فيا مجيب الدعوات وقاض الحاجات ومقيل العثرات الطف بنا وفرج همنا، واجعل لنا فيه مخرجا من كل ضيق ألم بنا، أنت القهار فوق عبادك والحكم العدل فأعد حقوقنا ممن جار عليها، وأنت القادر المقتدر فآتنا من فضلك العظيم ما عجز عنه تدبيرنا، أنت الرزاق فا فتح لنا من أبواب الرزق ما لا يترك لنا حاجة، وأنت الحفيظ فاحفظ أنفسنا وأولادنا وأهلينا من كل سوء".

دعاء انقضاء العشر الأول من رمضان: "ربنا أتيناك وجلين منيبين راجين رحمتك التي وسعت السماوات والأرض فلا تردنا، أنت خير من نسأل وخير من نرجو، فامح ذنوبنا وعاملنا بجميل عفوك لا بما اقترفت أنفسنا، أوكلناك جميع أمورنا فدبرها بجلال قدرتك، فمنك السلام الذي نريد وعندك السكينة التي نطلب والنجاة التي لا تكون إلا بفضلك".

دعاء أول عشر أيام من رمضان: "يا رب علمنا القناعة والثبات على الذكر والطاعة وبالصلاة على نبيك الكريم اكتب لنا منه الشفاعة".

دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان : "اللهم اكتب لنا في هذه العشر رحمة وغفرانا من عندك تبيض بهما صحائفنا، ونقنا فيها من معاصينا ببركة شهر الصيام، ولا تجعلنا ممن مر عليهم شهر رمضان ولم يغتنموه، وبلغنا الأواخر منه وقد كتبتنا ممن عتقتهم من النيران".

لا توقف دعاء العشر أيام الأولى من رمضان عند المذكور فقط واجتهد في الدعاء وطلب ما ترجوه نفسك من خيري الدنيا والآخرة، وتأكد أن خزائن المولى جل وعلى لا تنفذ فهو الغني سبحانه، ومع الإخلاص في الطلب واليقين بالإجابة والفضل العظيم لهكذا شهر تكون الاستجابة مرجوة أكثر إن شاء الرحمن.

ووصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم العشر الأوائل من رمضان بأيام الرحمة، لما تحمله من فضل عظيم للمؤمنين، لذا يحرص العديد على اغتنام هذه الأيام بدعاء العشر الأوائل من رمضان والصلاة والصيام والقيام وطلب الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد