دعاء العشر الأوائل من رمضان 2023

دعاء العشر الأوائل من رمضان 2023

دعاء العشر الأوائل من رمضان 2023 ، حيث تتواصل أيام الشهر المبارك بشكل سريع في مختلف الدول العربية والإسلامية ، والعشر الأوائل من شهر رمضان هي فترة مهمة جداً في العبادة الإسلامية، وهي فترة ينصح المسلمون خلالها بزيادة العبادة والطاعة والاستغفار.

ومع اقتراب نهايتها يبحث عدد كبير من المسلمين عن دعاء العشر الأوائل من رمضان 2023 ، حيث أن اليوم هو السادس من الشهر المبارك ومتبقى على نهايتها أربعة أيام ، وتعتبر هذه العشرة الأوائل من أفضل الأيام في السنة الإسلامية.

دعاء العشر الأوائل من رمضان 2023

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال دعاء العشر الأوائل من رمضان 2023 ، وذلك بعد ارتفاع معدل البحث عليه عبر محركات البحث الشهيرة من قبل المسلمين حول العالم ، إذ تمثل أيام الشهر المبارك أهمية كبيرة لهم ويحاولون استغلالها بأفضل طريقة ممكنة في العبادة والطاعات تقربا لله عز وجل.

ويوصى المسلمون بزيادة العبادة والاستغفار في هذه الفترة، وذلك لأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الاستغفار في هذه الأيام.

وتعتبر هذه الفترة فرصة لتصحيح المسار وتحديد الأهداف في الحياة، ولزيادة التفكر في الدين والتأمل في نعم الله على الإنسان.

وعادةً ما يقوم المسلمون خلال هذه الفترة بالعديد من الأعمال الصالحة مثل تلاوة القرآن، والصلاة في المساجد، والتصدق ومساعدة الفقراء والمحتاجين، وزيادة العبادات الخاصة كالذكر والاستغفار والدعاء، وتجنب المعاصي والمحرمات، والعمل على تحسين العلاقات الاجتماعية والأسرية والمجتمعية.

دعاء في العشر الأوائل من رمضان : "أشهد أن لا إله إلا الله وأستغفر الله اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار".

من أدعية العشر الأولى من رمضان: "نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله".

دعاء أول العشر من رمضان: "اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهرك المبارك بنعمة وفضل من عندك، فاكتب لنا فيه الرحمة من كدر الدنيا وعذاب الآخرة، وأعنا على صيام وقيام ما تبقى من أيامه ولياليه المباركة، يا رب بلغنا ليلة القدر واكتب لنا فيها الغفران من كل ذنب".

دعاء انتهاء العشر الأوائل من رمضان: "اللهم تقبل مني ما قدمت وأعني على ما هو آت واشف بالصيام بدني واغفر به خطيئتي ونور به صحيفتي يوم ألقاك".

دعاء العشر الأوائل من رمضان في التراويح

دعاء العشر الأوائل من رمضان: "نحمدك يا الله أن بلغتنا رمضان وأعنتنا فيه على الصيام والقيام، فيا مجيب الدعوات وقاض الحاجات ومقيل العثرات الطف بنا وفرج همنا، واجعل لنا فيه مخرجا من كل ضيق ألم بنا، أنت القهار فوق عبادك والحكم العدل فأعد حقوقنا ممن جار عليها، وأنت القادر المقتدر فآتنا من فضلك العظيم ما عجز عنه تدبيرنا، أنت الرزاق فا فتح لنا من أبواب الرزق ما لا يترك لنا حاجة، وأنت الحفيظ فاحفظ أنفسنا وأولادنا وأهلينا من كل سوء".

دعاء العشر الأول من رمضان: "ربنا أتيناك وجلين منيبين راجين رحمتك التي وسعت السماوات والأرض فلا تردنا، أنت خير من نسأل وخير من نرجو، فامح ذنوبنا وعاملنا بجميل عفوك لا بما اقترفت أنفسنا، أوكلناك جميع أمورنا فدبرها بجلال قدرتك، فمنك السلام الذي نريد وعندك السكينة التي نطلب والنجاة التي لا تكون إلا بفضلك".

دعاء أول عشر أيام من رمضان: "يا رب علمنا القناعة والثبات على الذكر والطاعة وبالصلاة على نبيك الكريم اكتب لنا منه الشفاعة".

دعاء العشر الأول من رمضان: "اللهم اكتب لنا في هذه العشر رحمة وغفرانا من عندك تبيض بهما صحائفنا، ونقنا فيها من معاصينا ببركة شهر الصيام، ولا تجعلنا ممن مر عليهم شهر رمضان ولم يغتنموه، وبلغنا الأواخر منه وقد كتبتنا ممن عتقتهم من النيران".

لا توقف دعاء العشر أيام الأولى من رمضان عند المذكور فقط واجتهد في الدعاء وطلب ما ترجوه نفسك من خيري الدنيا والآخرة، وتأكد أن خزائن المولى جل وعلى لا تنفذ فهو الغني سبحانه، ومع الإخلاص في الطلب واليقين بالإجابة والفضل العظيم لهكذا شهر تكون الاستجابة مرجوة أكثر إن شاء الرحمن.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم دعاء العشر الأوائل من رمضان 2023 والذي يبحث عنه ملايين المسلمين حول العالم حاليا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد