اعتقال 11 فلسطينيا من محرري الصفقة الأخيرة مع حماس

اعتقال 11 فلسطينيا من محرري الصفقة الأخيرة مع حماس

أعاد الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 ، اعتقال 11 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة من محرري صفقة التبادل الأخيرة مع حركة " حماس ".

وقالت مسؤولة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة، إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت 11 محررا من صفقة التبادل مع "حماس".

وأضافت أن آخر المعتقلين السيدة حنان البرغوثي، شقيقة عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي، من بلدة كوبر قرب رام الله وسط الضفة.

وبحسب سراحنة، المعتقلين وجميعهم أعمارهم أقل من 19 عاما هم يوسف الخطيب، وموعد الحاج من مدينة أريحا (شرق)، وأحمد خشان من مدينة جنين، ومحمد ترابي من مدينة نابلس (شمال)، وسلطان سامر سرحان من مدينة القدس ، ومهران عمار حميدان من بلدة بدو قرب القدس، وعُبادة حسام من بلدة سلواد، وأحمد حامد أبو نعيم من قرية المغير قرب رام الله، ويحيى ارحيمي من مدينة رام الله (وسط).

بالإضافة إلى السيدتين أسيل خضر، وحنان البرغوثي من محافظة رام الله، وفق سراحنة.

وبحسب إعلام عبري، أسفرت الهدنة المؤقتة نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي التي استمرت 7 أيام، عن إطلاق سراح 105 مدنيين من المحتجزين لدى حماس بينهم 81 إسرائيليا، و23 مواطنا تايلانديا، وفلبيني واحد.

فيما ذكرت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن إسرائيل أطلقت بموجب الهدنة المؤقتة سراح 240 أسيرا فلسطينيا من سجونها، هم 71 أسيرة و169 طفلا.

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد