الأمم المتحدة تعلق على استقالة حكومة اشتية

الأمم المتحدة تعلق على استقالة حكومة اشتية

علق المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك مساء اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 ، على استقالة حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية .

وقال دوجايك إن وجود حكومة فلسطينية قوية له أهمية حاسمة على طريق السلام الدائم ، مبينا أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش علم بموضوع الاستقالة، مؤكدا أن الأمم المتحدة ستواصل دعم الشعب الفلسطيني.

وشدد المتحدث على أن وجود حكومة فلسطينية قوية تحكم جميع الأراضي الفلسطينية بما في ذلك غزة ، له أهمية حاسمة على طريق السلام الدائم.

قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء الاثنين، استقالة رئيس الوزراء محمد اشتية، وطلب منه وباقي الوزراء تسيير أعمال الحكومة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن عباس استقبل "رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد اشتية، حيث قدم استقالة الحكومة".

وأضافت أن عباس "أصدر اليوم مرسوما بقبول استقالة الدكتور محمد اشتية، وتكليفه ووزراءه المستقيلين بتسيير أعمال الحكومة مؤقتا، إلى حين تشكيل حكومة جديدة".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن اشتية تقديم استقالة حكومته إلى عباس، في ضوء المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية المتعلقة بالحرب على في قطاع غزة، والتصعيد غير المسبوق في الضفة الغربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد