تأكيدًا لما نشرته سوا

محدث: اشتية يقدم استقالة حكومته للرئيس محمود عباس

اشتية يقدم استقالة حكومته للرئيس محمود عباس

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية صباح اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 ، تقديم استقالة حكومته للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وذلك تأكيدا لما نشرته وكالة سوا مساء أمس.

وقال اشتية في بيان مقتضب نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك :" في مستهل جلسة مجلس الوزراء، أود أن أُبلغ المجلس الكريم، وشعبنا العظيم أنني وضعت استقالة الحكومة تحت تصرف السيد الرئيس، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، واليوم أتقدم بها خطيا".

أضاف اشتية :" لقد بقينا أوفياء للشهداء والأسرى، ولأهلنا المنكوبين في قطاع غزة ، ولمشروعنا الوطني الفلسطيني، ومناهجنا المدرسية، وللقدس، ومقدساتنا، ولشعبنا البطل، رغم الحصار غير المسبوق المفروض علينا. وواجهنا التحديات التي فرضت علينا، والتي لم يكن أيٌ منها من صنع أيدينا، وتحملنا من أجل ذلك المشقة؛ لأن فلسطين تستحق أن نتحمل من أجلها الكثير".

وتابع :" إنني أرى أن المرحلة القادمة وتحدياتها تحتاج إلى ترتيبات حكومية وسياسية جديدة، تأخذ بالاعتبار الواقع المستجِد في قطاع غزة، ومحادثات الوحدة الوطنية والحاجة الملحة إلى توافق فلسطيني فلسطيني مستند إلى أساس وطني، ومشاركة واسعة، ووحدة الصف، وإلى بسط سلطة السلطة على كامل أرض فلسطين ، ومن أجل ذلك، فإنّني أضع استقالة الحكومة تحت تصرّف السيد الرئيس؛ لاتخاذ ما يلزم لخدمة شعبِنا العظيم ووحدة قواه المناضلة".

وتقدم اشتية بالشكر للرئيس عباس على حكمته ودعمه ، وللوزراء في حكومته ، على عملهم الاستثنائي في ظروف استثنائية، وللشركاء من الفصائل المشاركة في الحكومة، على دعمهم أيضا ، كما شكر موظفي دولة فلسطين ، بكل درجاتهم ورتبهم على تفانيهم في خدمة شعبنا وتحمُّلهم وصبرهم.

وقال :" أتقدم  مع أخواني الوزراء الاحترام والتقدير لشعبِنا العظيم ولتضحياتِه، ولصموده في الوطن، وتحمله عذابات المنافي والشتات، وإصراره على نيل حقه في الحرية والاستقلال، والدولة ذات السيادة، متواصلة الأطراف، القابلة للحياة وعاصمتها القدس ؛ بعد كنس الاحتلال من أرضنا وعودة اللاجئين"

واختتم قائلا :" هذه حكومةُ السيد الرئيس - وله الحق في وضع الأمور في نصابها القانوني، وبما يتيح له النظام السياسي ، ومن جانبي، فإنَّ عهدي من أجل فلسطين، وحركتِنا العظيمة، سيبقى ما بقيت، والنصرُ لشعبنا".

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة سوا الإخبارية مساء اليوم الأحد  أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية سيقدم استقالة حكومته اليوم الاثنين.

وقالت المصادر لوكالة سوا إن اشتية سيقدم كتاب استقالة حكومته يوم غد بعد جلسة مجلس الوزراء الإسبوعية ، وسيضعها بين يدي الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وأوضحت المصادر لسوا ان الحكومة الحالية برئاسة اشتية سوف تواصل عملها بصفتها حكومة تسيير أعمال ، لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة بعد انتهاء اجتماعات العاصمة الروسية موسكو والتي ستعقد يوم 29 فبراير الحالي.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد