لهذا السبب !!

حماس تنوي تعليق مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة

حماس تنوي تعليق مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة

قال قيادي في حركة  حماس مساء اليوم السبت، إن الحركة تنوي تعليق المفاوضات الجارية بشأن التوصل لصفقة تبادل للأسرى ووقف إطلاق النار، حتى إدخال المساعدات والإغاثة لمناطق شمال قطاع غزة .

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر قيادي بالحركة، أنه لا يمكن إجراء مفاوضات والجوع ينهش في الشعب الفلسطيني.

من جهته قال القيادي في حماس محمود مرداوي لقناة العربي :"  لا تقدم في المفاوضات وهناك تراجع عن تفاهمات باريس ولا مبرر للمفاوضات إذا قتل شعبنا جوعا وهذا يفرض على الوسطاء اتخاذ موقف واضح".

وجدّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ،  إسماعيل هنية  ، اليوم السبت 17 فبراير 2024، التأكيد على أن الحركة تريد "الوقف الكامل للعدوان الإسرائيلي على غزة وانسحاب جيش الاحتلال خارج القطاع والالتزام بإعادة الإعمار" من أجل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى، وذلك غداة دعوة الرئيس الأميركي لـ"هدنة مؤقتة" لضمان الإفراج عن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وعُقدت في القاهرة خلال الأسبوع الماضي، مفاوضات رفيعة المستوى سعيا لوقف الحرب الإسرائيل المتواصلة على قطاع غزة منذ 134 يوما، لكنها لم تفض حتى الآن إلى أي نتائج تذكر. وفي بيان نشر اليوم، أكد هنية شروط حماس ومن بينها وضع حد للقتال في غزة.

وقال رئيس المكتب السايسي لحماس إن الحركة "تتعامل بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع المفاوضات الجارية إلا أنها لن تفرط بتضحيات شعبنا العظيمة وإنجازات مقاومته الباسلة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد