بالفيديو: عائلات الأسرى الإسرائيليين تطالب بالاجتماع مع كابينت الحرب

عائلات الأسرى الإسرائيليين تطالب بالاجتماع مع كابينت الحرب

طالبت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ،مساء اليوم الخميس 15 فبراير 2024، باجتماع عاجل مع مجلس الحرب في الحكومة الإسرائيلية، على خلفية قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عدم إرسال وفد لاستكمال محادثات القاهرة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "على خلفية قرار نتنياهو عدم إرسال وفد إسرائيلي مرة أخرى لإجراء محادثات في مصر بخصوص المختطفين، طالبت عائلاتهم بعقد اجتماع عاجل مع مجلس الحرب في الحكومة".

وقالت عائلات الأسرى الإسرائيليين في مؤتمر صحفي في تل أبيب، بثته الهيئة الرسمية، إنّ "عدم إرسال الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة يعني شيئا واحدًا؛ التخلي عنهم (الأسرى في غزة)".



وأعلنت العائلات الإسرائيلية عن تصعيد ما وصفوها بـ "الإجراءات النضالية"، من أجل الضغط على الحكومة للإفراج عن الأسرى في غزة.

والأربعاء، هدد أهالي المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، بالاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب (وسط)، إذا واصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تجاهلهم ولم يلتق بهم.

وقالت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، بينها صحيفة "هآرتس"، إن نتنياهو أمر الوفد الإسرائيلي الذي كان من المفترض أن يسافر الخميس لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى في القاهرة، بعدم الذهاب إلى هناك.

وسبق أن سادت هدنة بين " حماس " وإسرائيل لمدة أسبوع حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، جرى خلالها وقف إطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للغاية إلى غزة، بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وتقدّر تل أبيب وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد