اشتية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب غير مسبوقة بحق الأسرى

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، الثلاثاء 13 فبراير 2024، إن إسرائيل ترتكب جرائم حرب غير مسبوقة بحق الأسرى في سجونها، داعيا إلى نقل ظروف احتجازهم غير الإنسانية إلى مختلف عواصم العالم.

حديث اشتية جاء خلال لقائه في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر كيت فوربس، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء.

وأضاف اشتية أن "المشاهد التي وثقها الإعلام وشهادات الناجين من الأسرى تؤكد ارتكاب إسرائيل جرائم حرب غير مسبوقة من تعرية وتعنيف وظروف تحقيق غير إنسانية، بالإضافة إلى عدم معرفة ظروف وأماكن الاعتقال حتى الآن".

ودعا إلى "متابعة قضية الأسرى من قطاع غزة ، وفضح ممارسات الاحتلال وطرق الاعتقال المهينة".

وتابع: "الأسرى من الضفة الغربية، والذين وصل عددهم لأكثر من 9 آلاف أسير في سجون الاحتلال، يعيشون ظروفا صعبة جدا أيضا".

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تجاوزت حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية 7 آلاف حتى الثلاثاء، بحسب بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي).

وحث اشتيه رئيسة الاتحاد الدولي على "توثيق الشهادات وتعميمها وإصدار البيانات حول ما يحدث على أرض الواقع في غزة على عواصم العالم وكافة المحافل والمؤسسات الدولية من أجل وقف العدوان".

وبحث مع فوربس تعزيز الجهود الإغاثية في غزة، وشدد على "أهمية العمل والضغط نحو فتح المزيد من المعابر مع غزة، لزيادة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، والتركيز على نوعية المساعدات واحتياجات أهلنا في القطاع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد