مجلس الوزراء الفلسطيني يصادق على تشكيل مجلس المركز الوطني للمناهج

مجلس الوزراء الفلسطيني يصادق على تشكيل مجلس المركز الوطني للمناهج

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني، على تشكيل مجلس المركز الوطني للمناهج مكون من 15 عضوا برئاسة وزير التربية والتعليم، ليشمل تمثيل أوسع للجهات ذات العلاقة بالعملية التعليمية والرواية الفلسطينية.

كما قرر المجلس في جلسته الأسبوعية تشكيل لجان في المحافظات لقيادة الحوار المجتمعي لتعزيز السلم الأهلي.

وصادق على عدد من تمويلات الشركات غير الربحية لدعم الجهود القانونية في الدفاع عن القضايا المرفوعة ضد جرائم الاحتلال في قطاع غزة .

وكلف مجلس الوزراء سلطة النقد عبر برنامجها "سداد" بالعمل مع برنامج "حكومتي" للدفعات الإلكترونية.

واستمع المجلس إلى تقرير من وزيرة الصحة مي الكيلة حول الأوضاع الصحية المتفاقمة في قطاع غزة في ضوء ما تعانيه المستشفيات في القطاع من نقص حاد في المستلزمات الطبية، مع ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى الذين يتهددهم خطر الموت بسبب نفاد المواد الطبية.

وأشادت الكيلة بالأطباء والممرضين والمسعفين الذين يواصلون عملهم في ظروف غاية بالقسوة، مشيدة بشجاعة الطبيبة أميرة العسولي التي سارعت لإنقاذ أحد الجرحى قرب مستشفى ناصر تحت زخات الرصاص، والمسعفين يوسف زينو وأحمد المدهون اللذين استشهدا أثناء توجههما لإنقاذ الطفلة هند في تل الهوى.

كما استمع المجلس إلى تقرير من وزير المالية شكري بشارة حول الأوضاع المالية الصعبة في ضوء استمرار الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة من أموال المقاصة، وانعكاس ذلك على فاتورة الرواتب، داعيا الدول الصديقة لممارسة ضغوطها لإعادة تلك الأموال إلى الخزينة.

كذلك، استمع مجلس الوزراء إلى تقرير من وزير التربية والتعليم محمود أبو مويس، حول سير العملية التعليمية في المدارس والجامعات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد