وينسلاند يعلق على قضية الطفلة هند في غزة

وينسلاند يعلق على قضية الطفلة هند في غزة

علق  تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، مساء اليوم السبت 10 فبراير 2024 ، على قضية الطفلة هند حمادة التي تم العثور على جثمانها رفقة عائلتها الشهداء بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من غرب غزة اليوم.

نص بيان تور وينسلاند

تم العثور اليوم على جثة هند البالغة من العمر 6 سنوات إلى جانب أفراد عائلتها الذين قتلوا في سيارة في غزة أثناء بحثهم عن مأوى.

تم العثور عليها بعد 12 يومًا من نداءها المتكرر للمساعدة، ولا أستطيع أن أتخيل الفظائع التي عاشتها ، وحالتها المأساوية هي واحدة من حالات كثيرة تحدث أمام أعيننا في غزة ، خالص التعازي لعائلتها وأحبائها.

عندما يبدو أن سيارة إسعاف تقل المسعفين الأوائل قد تعرضت للقصف وهي في طريقها للمساعدة - نحتاج إلى إجابات.

وتشير الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى أن أكثر من 10 آلاف طفل قتلوا في العمليات العسكرية الإسرائيلية والقتال في غزة منذ الهجوم المروع الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول. وهذه الأرقام - وكل واحد منها عبارة عن أرواح بشرية - سوف تستمر في التزايد، لا سيما مع التقارير التي تتحدث عن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح ، حيث يلجأ حالياً ما يقرب من ثلثي سكان غزة.

كل يوم دون التوصل إلى اتفاق يجلب المزيد من المعاناة التي لا تطاق للأطفال في غزة وللرهائن الذين تحتجزهم حماس وعائلاتهم ، هذا الجنون يجب أن يتوقف.

إنني أحث الطرفين على التوصل إلى اتفاق فوري - فنحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية والإفراج عن الرهائن الآن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد