أمير قطر يبحث مع الرئيس عباس تطورات الوضع في غزة

العنوان (48)

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم الخميس الأول من فبراير 2024، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، تطورات الأوضاع في قطاع غزة ، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الأمير تميم، من عباس، وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وذكرت الوكالة أن الأمير تميم، بحث مع عباس، "العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى المستجدات على الأراضي الفلسطينية، لا سيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة".

ويأتي الاتصال بالتزامن مع وساطة قطرية حثيثة من أجل التوصل لاتفاق جديد بين حركة حماس وإسرائيل، يفضي لإبرام صفقة إضافية لتبادل الأسرى.

ويعد هذا الاتصال الثاني خلال 48 ساعة بين الأمير تميم والرئيس الفلسطيني، وفق تصريحات أدلى بها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، عبر منصة "إكس".

وفي وقت سابق الخميس، أبدى متحدث الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، "تفاؤلا" في أن يقود العمل الحالي إلى إبرام صفقة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين في غزة، و"هدنة مطولة" بين حركة حماس وإسرائيل.

وتعد قطر ركنا أساسيا في الحراك الدولي لوقف الحرب المدمرة على قطاع غزة، والمفاوضات غير المباشرة الجارية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد