مسؤولون إسرائيليون يعلقون على مقتل 21 جنديا في غزة

مسؤولون إسرائيليون يعلقون على مقتل 21 جنديا في غزة

علق مسؤولون إسرائليليون اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 ، على مقتل 21 جنديا إسرائيليا في وسط قطاع غزة .


وقال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ، عبر منصة إكس: "صباح صعب لا يطاق، تضاف فيه المزيد والمزيد من أسماء خيرة أبنائنا".

وأضاف: "تدور المعارك العنيفة في منطقة صعبة للغاية (داخل قطاع غزة)، ونحن نعمل على تعزيز جنود الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن، الذين يعملون بتصميم لا نهاية له من أجل تحقيق أهداف القتال".

من جهته، علق وزير الأمن يوآف غالانت على الواقعة قائلا: "في هذا الصباح الصعب والمؤلم، قلوبنا مع العائلات العزيزة في أصعب أوقاتها"، في إشارة إلى عائلات الجنود القتلى.

وشدد عبر منصة "إكس"، على أن الحرب الجارية في قطاع غزة "هي التي ستحدد مستقبل إسرائيل لعقود قادمة"، مشيرا إلى أن مقتل الجنود "شرط لتحقيق أهداف الحرب".

بدوره، طالب الوزير في المجلس الحربي بيني غانتس ، الإسرائيليين بالـ"اتحاد" في هذه الظروف.

وقال عبر منصة "إكس": "في هذا الصباح الصعب، يجب أن نتحد ونتذكر الثمن الباهظ الذي اضطررنا إلى دفعه مقابل هذه الحرب العادلة، والهدف النبيل الذي سقط من أجله أبطالنا، وهو تأمين مستقبلنا، وإرجاع بناتنا وأبنائنا"، في إشارة إلى المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة على خلفية هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

أما وزير الأمن القومي اليميني إيتمار بن غفير، فجدد مطالبه المتكررة باستمرار الحرب على قطاع غزة، لا سيما بعد واقعة مقتل 21 جنديا في معركة وسط غزة.

وقال عبر حسابه على تلغرام: "صباح صعب ومؤلم، القلب منكسر ومحطم".

وأضاف: "لقد أصبح الأمر الآن أكثر وضوحا من أي وقت مضى: لا ينبغي وقف الحرب، ولا ينبغي وقف القتال. وعلينا أن نستمر في إخضاع وسحق العدو النازي في غزة بكل ما أوتينا من قوة"، على حد تعبيره.

ومضى بالقول: "دماء المئات من خيرة أبنائنا لن تذهب سدى، ليتنا نكون أهلا لهم ونحقق وصيتهم المكتوبة بالدم، سحق وتدمير حماس وإعادة جميع المختطفين".

من ناحيته، قال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش عبر منصة "إكس: "أخبار مفجعة، تعازي من أعماق قلبي لعائلات الأبطال، شعب إسرائيل بأسره يحتضنكم بقلب مكسور ومتألم"، مشددا أيضا على أن مقتل الجنود "لن يذهب سدى".

وصباح الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 21 جنديا وإصابة آخر بجروح خطيرة، في معركة مع عناصر حركة "حماس" وسط قطاع غزة، وقعت عند الساعة 16: 00 بالتوقيت المحلي، من ظهر الاثنين.

وذكرت هيئة البث العبرية أن الجنود قتلوا على خلفية "تفخيخهم لمبنيين في مخيم المغازي في قطاع غزة، أطلق على إثر هذه العملية عناصر حماس صواريخ مضادة للدروع، ما أدى لانفجار العبوات الناسفة وانهيار المبنيين فوقهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد