فصائل فلسطينية تدين الهجوم الامريكي البريطاني على اليمن

فصائل فلسطينية تدين الهجوم الامريكي البريطاني على اليمن

أدانت فصائل فلسطينية اليوم الجمعة 12 يناير 2024 ، الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن والتي ادت الى مقتل 5 مواطنين وجرح عدد آخر.

وفيما يلي نص بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا الاخبارية

حركة حماس

ندين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن؛ ونحمّلهما مسؤولية تداعياته على أمن المنطقة

ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات العدوان الأمريكي البريطاني، والقصف الجوي والبحري على الأراضي اليمنية، ونعدّه جريمة وعدواناً سافراً على السيادة اليمنية، وتهديداً لأمن المنطقة التي تشهد عسكرة أمريكية وبريطانية جاءت لحماية الاحتلال الصهيوني النازي وللتغطية على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وعموم المنطقة العربية.

إننا إذ نثمن عالياً موقف اليمن الشقيق وشعبه البطل في وقوفه مع شعبنا الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى، فإنّنا نؤكّد أنَّ العدوان الغاشم على اليمن هو عمل إرهابي غير محسوب، واقعٌ تحت تأثير إرادة الاحتلال الصهيوني وقيادته النازية المتطرّفة، ولن يزيد المنطقة إلا اشتعالاً وتوتراً؛ تتحمَّل مسؤولية تداعياته واشنطن ولندن.

نؤكّد أنَّ المنطقة لن تشهد أمناً واستقراراً إلاّ بإنهاء الاحتلال الصهيوني لأراضينا الفلسطينية والعربية، وهو ما يستدعي من واشنطن ولندن مراجعة سياساتهما الاستعمارية، باحترامهما سيادة الدول ومصالح الشعوب العربية، التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الجرائم الصهيونية الوحشية، وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرَّض لها شعبنا الفلسطيني، والانتهاكات لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية وفي مقدّمتها المسجد الأقصى المبارك.

الجهاد الإسلامي 

ندين بأشد العبارات العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن الشقيق.

إن هذا العدوان يأتي في سياق المظلة العسكرية التي توفرها دول الاستعمار الغربي لثكنتها العسكرية في فلسطين، ويؤكد أن الإدارة الأمريكية هي التي تدير حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة .

نحيي الموقف اليمتي الشريف والشجاع، وندين كل مواقف الخذلان العربي، ونؤكد أن مقاومة شعوب أمتنا هي التي ستنتصر في النهاية.

ندعو أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك رفضا للعدوان على اليمن الشقيق الذي نهض دفاعا عن غزة ومقدسات المسلمين في فلسطين.

المبادرة الوطنية

وجهت  حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية التحية للشعب اليمني الباسل و أدانت العدوان الغادر الذي شنته الولايات المتحدة و بريطانيا على اليمن  في ما يشكل خرقا جديدا للقانون الدولي و مبدأ سيادة الدول. 


و قالت المبادرة في  بيان لها صباح اليوم ان الولايات المتحدة و بريطانيا تتحدثان عن عدم توسيع دائرة الصراع ثم تشن قواتها العسكرية اعتداء سافرا لا مبرر له على اليمن ، وهما تعرفان  تماما ان افضل سبيل لتأمين الملاحة في البحر الأحمر هي وقف حرب الإبادة الجماعية المجرمة التي تشنها حليفتهما إسرائيل على قطاع غزة بمشاركة و دعم الولايات المتحدة و بريطانيا في خرق واضح للأعراف و القوانين الدولية.


وأكدت المبادرة أن  رفض وقف اطلاق النار و الاستمرار في العدوان قطاع غزة يهدد بانفجار شامل لا تحمد عقباه في المنطقة بأسرها.


و قالت المبادرة ان عصر استعباد الشعوب و التسلط عليها ولى و انتهى و ما من قوة قادرة على قهر  إرادة و إصرار الشعبين الفلسطيني و اليمني على نيل الحرية والكرامة.

الجبهة الشعبية

 الجبهة الشعبية تدين بأشد العبارات عدوان تحالف الشر على اليمن وتؤكد على ضرورة تشديد الضربات ضد العدوان الأميركي والغربي والصهيوني

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات عدوان تحالف الشر الأميركي البريطاني الصهيوني على اليمن فجر اليوم الجمعة، مؤكدةً فشل أهداف هذا العدوان، وأن الرد اليمني السريع على أهداف أميركية وبريطانية دليل على أكاذيب ما روجت له ماكنة الدعاية الأميركية والبريطانية التي زعمت نجاح هذه الضربات في الحد من قدرات اليمن.

وأكدت الجبهة أن هذا العدوان ليس عدواناً على الشعب اليمي فقط؛ بل على فلسطين والأمة العربية وكل الأحرار في العالم، وأن أهدافه الخبيثة ليست حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر بل حماية أمن الكيان الصهيوني، في ظل الخسائر الكبيرة والباهظة التي يتكبدها والضربات القوية التي يتعرض لها من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية والعربية، مشددة على قدرة الجيش اليمني في التصدي للعدوان والصمود لما يمتلك من إرادة قتالية عالية، ومن نُبل مواقفه المشرفة. 

وحيت الجبهة المواقف اليمنية الأصيلة وجيشها الأبي ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مؤكدةً أن التاريخ المعاصر سيسجل بحروفٍ من ذهب هذه المواقف اليمنية المشرفة التي أحيت الأمل بقدرات الأمة العربية على نصرة فلسطين، وضرب 
العدو.

واعتبرت الجبهة أن مشاركة النظام البحريني في  هذا العدوان على الشعب اليمني يشكل خيانةً صريحة وطعنةً غادرة  في خاصرة  الأمة العربية، مؤكدةً أن هذا العار سيظل يلاحق هذا النظام المتصهين المتهالك الخانع ويوماً ما سيدفع ثمن خيانته للأمة وقضاياها. 

ودعت الجبهة كافة القوى الحية في المنطقة إلى أخذ موقعها الطبيعي والانخراط في خندق المواجهة إلى جانب فلسطين واليمن وكل المقهورين، وتشديد الضربات ضد العدوان الأميركي والصهيوني الغربي الذي يهدف إلى محاولة فرض الاستسلام على شعوبنا، وفرض الهيمنة والتطبيع على الأمة العربية، وتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد