وزير إسرائيلي: الحاجة الملحة الآن إطلاق سراح المحتجزين من غزة

وزير إسرائيلي: الحاجة الملحة الآن إطلاق سراح المحتجزين من غزة

علق عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، ​​الوزير هيلي تروبر، على المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق جديد لإطلاق سراح الرهائن، وقال إنه "يمكننا القضاء على حماس في المستقبل أيضا، لكن هناك ضرورة ملحة لإطلاق سراح الرهائن، لأنه ليس من المؤكد أننا سنتمكن من إطلاق سراحهم في المستقبل أيضا".

تابعوا وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام - سرعة ودقة في المعلومات

وأضاف تروبر في حديثه للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت": "نحن نفهم أن الاتفاق الجديد سيكون معقدا، وأنه ستكون هناك أثمان، لكن الأمر المؤكد هو أننا لن نتمكن من وقف الحرب".

وقال مسؤول إسرائيلي بعد مشهد الأسرى الثلاثة لدى حماس في  غزة مساء أمس، إن "الأيام المقبلة ستكون حاسمة وتتميز بالضغوط،  والكرة هذه الأيام ليست في يد إسرائيل"؛ حسبما أورد موقع "واينت" الإلكتروني.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "رئيس الموساد اتخذ الخطوة والآن ستتحول الضغوط من الولايات المتحدة إلى قطر ومنها إلى حماس، سيستغرق الأمر بضعة أيام".

وقالت يديعوت إن القرار الإسرائيلي باستئناف المفاوضات من أجل عودة الإسرى الإسرائيليين في غزة ينطوي على مخاطر ، أبرزها احتمال أن تذهب العملية العسكرية البرية هباءً أو تتضرر بشكل كبير مع انتشار الجيش الإسرائيلي في الخطوط الدفاعية داخل قطاع غزة.

وأوضحت أن نتنياهو وغالانت يحرصان على أن الضغط العسكري و الشيء الوحيد الذي ينجح مع حركة حماس ف يغزة ومن ناحية أخرى تقول حماس أنه لن يكون هناك مفاوضات دون وقف إطلاق النار ، ولكن يبدو الآن أن عجلة المفاوضات بدأت تدور مرة أخرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد